كيف تتصرف إذا اصبت بعدوى كورونا بعد التطعيم؟

كيف تتصرف إذا اصبت بعدوى كورونا بعد التطعيم؟

يتساءل الكثيرون حول ما يجب القيام به في حال تلقوا التطعيم، وظهرت نتيجة فحص "كوفيد-19" لديهم إيجابية، هل يجب أن يخضعوا للعزل الذاتي وإلى متى؟

تجيب المحللة الطبية لدى CNN، الدكتورة لينا ون، وهي طبيبة الطوارئ والأستاذة الزائرة في كلية الصحة العامة في معهد ميلكن بجامعة جورج واشنطن. 

يجب على الشخص الذي تلقى التطعيم وظهرت نتيجة فحصه إيجابية لـ"كوفيد-19" اتباع بروتوكولات العزل الصارمة، لأننا يجب أن نفترض أن الشخص لديه العدوى والقدرة على نقلها للآخرين.

وإذا كان هذا الشخص يعاني من أعراض المرض، فيجب أن يخضع للعزل لمدة 10 أيام على الأقل اعتبارًا من اليوم الأول الذي بدأت فيه الأعراض، وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض، ويمكنه إنهاء فترة العزل طالما أنه لم يصب بالحمى لأكثر من 24 ساعة مع تحسُن الأعراض الأخرى.

وإذا لم تظهر الأعراض على الشخص ولكن لا يزال لديه نتيجة فحص إيجابية، فيجب أن يبقى معزولًا لمدة 10 أيام من ظهور نتيجة الفحص.

والعزل يعني أن الشخص لا ينبغي عليه الخروج إلى الأماكن العامة، حيث يمكنه نقل العدوى للآخرين، كما يعني العزل بعيدًا عن جهات الاختلاط المنزلية الوثيقة، وهذا يعني، إن أمكن، البقاء في جزء من المنزل بعيدًا عن الآخرين، في غرفة الخاصة.

وبشكل أساسي، بمجرد إصابة الشخص بـ"كوفيد-19"، لا يهم لغرض العزل ما إذا كان قد تلقى التطعيم، فقد يكون معديًا للآخرين ويحتاج إلى اتباع إجراءات العزل القياسية.

الكاتب: سامي علي
المزيد