كورونا.. اكتشاف سلالة "فيتنامية هجينة" أكثر عدوى وخطورة!

كورونا.. اكتشاف سلالة "فيتنامية هجينة" أكثر عدوى وخطورة!

اكتشفت وزارة الصحة الفيتنامية سلالة جديدة من فيروس كورونا، وهي مزيج من سلالتي الفيروس اللتين تم اكتشافهما في الهند وفي بريطانيا.

وقال وزير الصحة الفيتنامي، نغوين ثانه لونغ، إن التسلسل الجيني لتحليلات عديد من المرضى كشف عن وجود نوعين شائعين من فيروس كورونا في وقت واحد، وفق وكالة "رويترز".

وكتبت صحيفة VnExpress الإلكترونية عن الوزير قوله، إنه من الملاحظ أن السلالة الفيتنامية الهجينة من "كوفيد-19" أكثر عدوى ويمكن نقلها بسهولة عبر الهواء.

وقال الوزير: إن "فيتنام ستعلن عن السلالة المكتشفة حديثاً للعالم قريباً".

وأصيب بالسلالة نحو 3600 شخص في 31 من أصل 63 من مدن وأقاليم فيتنام منذ أواخر أبريل الماضي، ما يمثل أكثر من نصف إجمالي الإصابات في البلاد.

ومنذ أشهر تكتشف دول العالم سلالات جديدة متحورة لفيروس كورونا المستجد مثل البريطانية والجنوب أفريقية والهندية وغيرها، والتي عادة ما تكون أسرع انتشاراً في الإصابة بين البشر.

وبلغ إجمالي عدد إصابات كورونا عالمياً نحو 170 مليون حالة منذ بدء تفشي الفيروس، بينهم أكثر من 152 مليون حالة شفاء، وأكثر من 3.5 مليون حالة وفاة.

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية عدد الإصابات عالمياً بأكثر من 34 مليون إصابة وأكثر من 608 آلاف حالة وفاة، تليها الهند بأكثر من 27 مليون إصابة وأكثر من 322 ألف حالة وفاة.

الكاتب: سامي علي
مقالات ذات صلة
التعليقات