كنز صحي وجمالي في "قشر البيض".. تعرف عليه

كنز صحي وجمالي في "قشر البيض".. تعرف عليه

أغلب الناس دائما يتخلصون من قشر البيض بعد استخدامه وهم لايعلمون أنه يحتوي على كنز من الفوائد العلاجيه.

وكشفت طبيبة عن احتواء قشر البيض على العديد من الفوائد المذهلة. وقالت الدكتورة جيهان الدمرداش، متخصصة التغذية العلاجية، في تصريحات لموقع "بوابة أخبار اليوم"، إن الكثيرة يتخلصون من قشر البيض دون إدراك منهم لفوائده العظيمة المفيدة للبشرة والعظام والغضاريف.

وأضافت الدمرداش أن قشر البيض يعد مصدرا مهما للكاليسيوم والفيتامينات والكولاجين، لمحاربة التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

وأشارت إلى دراسات أكدت أن الخلايا تمتص أكثر من 64% من الكالسيوم عن طريق بودرة قشر البيض، مقارنة بالمصادر الأخرى التي تحتوي على الكالسيوم.

كما نصحت الطبيبة، بإضافة مسحوق قشر البيض إلى الأكلات، لأنه يساعد على تقليل فرص الإصابة بهشاشة العظام.

وأوضحت أن قشر البيض المطحون يحتوي على الكولاجين الذي يحارب التجاعيد، كما يتميز بوجود الجلوكوزامين وهو مكون طبيعي للغضاريف، ويعمل على منع العظام من الاحتكاك ببعضها البعض، مشيرة إلى أنه يحتوي على عناصر أخرى مفيدة للبشرة.

فوائد قشر البيض للبشرة:

  • يعالج تهيجات البشرة، وذلك بنقع قشور البيض مع خل التفاح لعدّة أيّام واستخدامها كمرهم للتخلّص من تهيّجات وإحمرار البشرة.
  • يعمل كمغذي للبشرة، حيث: نقوم بطحن قشور البيض وخلطها مع القليل من بياض البيض، ثمّ وضعها على الوجه لعدّة دقائق، فذلك يؤدّي إلى إعادة الحيويّة والتغذية للبشرة.
  • تعمل قشور البيض بشكل فعال على إزالة الكلف وآثار الحبوب، وذلك بخلط قشور البيض مع عصير الليمون ثمّ يضاف إليها ماء الورد وتوضع على الوجه لمدّة 10 دقائق، وتغسل بعدها بالماء الفاتر.لمدة 3 أيام.
  • تستخدم قشور البيض لإزالة الرؤوس السوداء وتنظيف البشرة، حيث توضع القشور مباشرة على هذه الرؤوس وتترك لعدّة دقائق. ثم تغسل.
  • تعمل القشور على شدّ البشرة: يحتوي قشر البيض على مادّة تسمّى بـ (الكولاجين) والتي تعمل على شدّ البشرة وجعل ملمسها ناعم، وتغلق المسامات، وذلك عن طريق خلط القشور مع بياض البيض، ثمّ وضعها على البشرة حتّى تجفّ، ثمّ غسلها بالماء الفاتر.
  • يقوم قشر البيض بتفتيح وتبييض البشرة والوجه، وذلك بخلط قشر البيض، مع القليل من السكر، وعصير الليمون، ثمّ وضعها على البشرة إلى أن تجفّ وغسلها بالماء الفاتر.
  • يعمل قشر البيض على امتصاص ثاني أكسيد الكربون، الذي يسبّب إرهاق وشحوب للبشرة.
  • يعمل القشر على تطهير وتنقية البشرة من الخلايا الميتة، ويقوم بتنشيطها وأحيائها. يعمل قشر البيض على تقوية مناعة البشرة، وجعلها أكثر مقاومة ومناعة للتغيرات الخارجية.
الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات