فوائد الفلفل الاسود ضمانة لصحة الانسان

فوائد الفلفل الاسود ضمانة لصحة الانسان

كثير من الاحيان نستخدم الفلفل الاسود في التوابل والخلطات التي نطبقها في المنزل من دون ان نتطلع على الفوائد العديدة التي تضمنها هذه البهارات لصحتنا وحياتنا اليومية. اليوم سنعرض لكم اهمية استخدام الفلفل الاسود وما هي الفوائد التي تنقلها للانسان في حال المواظبة على استخدامها.

وفقا لدراسة اجريت في احدى الجامعات في لندن، تبيّن ان مادة الـ "بيبيرين" Piperine، الموجودة في الفلفل الاسود هي الضمانة لعدم الاصابة بسرطان الجلد في حال تم استخدامها لوقت طويل.

فوائد الفلفل الأسود

فوائد الصحية للفلفل الاسود

يتميّز الفلفل الاسود بخصائص فعالة في محاربة الجراثيم ويعتبر مصدرا غنيا بالحديد والبوتاسيوم والفيتامين C وغيرها من الالياف الغذائية. كما تشمل الفوائد الصحية للفلفل الاسود حماية مطلقة للعديد من الامراض في حياتنا، نستعرض لك ابرزها:

  • الفلفل الاسود يسهل الهضم

بما ان الفلفل الاسود يزيد افرازات حمض الهيدروكلوريك في المعدة، فهذا الامر يضمن عملية الهضم السليمة وتجنب الاسهال والامساك وحتى المغص. والاهم ان الفلفل الاسود يمنع تكاثر الغازات ويعزز ازدياد التبول القادر على ازالة السموم من الجسم .فعندما يسهّل الفلفل الاسود عملية الهضم، قد تملك القدرة على تخفيف الوزن ومنع مشاكل الهضم وسرطان القولون.

فوائد الفلفل الحار على الصحة

  • الفلفل الاسود يقوي الانتصاب

عندما تضيف الفلفل الاسود المطحون الى الطعام، فهذا يساعد على تفعيل الرغبة الجنسية وتقوية عملية  الانتصاب اثناء العلاقة الحميمية. فيعمل الفلفل الاسود على ضخ الدم الى الذكر مما يقوي انتصابه كونه يحتوي على مواد محفزة لمناطق الشهوة الحساسة في الدماغ والمسؤولة بدورها عن الرغبة في العلاقة الحميمة.

فوائد الفلفل الأسود

  • فوائد الفلفل الاسود للغدة الدرقية

يحتوي الفلفل الاسود على 6 مركبات لها خصائص في خفض نسبة هرمون الغدة الدرقية مع التخلص من عوارضها التي تشعر الانسان بالتعب المزمن، الصداع، اضطراب المزاج وضعف في العضلات والمفاصل.

  • الفلفل الاسود لعلاج للجهاز التنفسي

يضمن الفلفل الاسود التخلص من التهاب الجيوب الانفية واحتقان الانف ويساعد على ازالة ترسبات البلغم في الجهاز التنفسي، مع طرد العطس او السعال. فهذه الخطوات تضمن علاج الجهاز التنفسي والشفاء التام من هذه الالتهابات.

  • الفلفل الاسود مضاد جيد للاكسدة

بما ان الفلفل الاسود لديه القدرة على مقاومة الميكروبات والجراثيم، فهو يتمتع بخصائص مضادة للاكسدة، وبالتالي يساعد في الوقاية من السرطان، وامراض القلب والاوعية الدموية. كما يحمي الفلفل الاسود من مشاكل الكبد والكولسترول الزائد مما يساعد على الحد من تصلب الشرايين المسؤولة عن النوبات القلبية والسكتات  الدماغية .

  • الفلفل الاسود يحارب التهاب المفاصل

كما يساهم الفلفل الاسود في علاج التهاب المفاصل وبالتالي تمنع او تحد من هذه الالام والاعراض التي في كثير من الاحيان تسبب ضررا كبيرا على نفسية لمريض.

  • الفلفل الاسود يعالج مشاكل اللثة

يقلل الفلفل الاسود من التهاب اللثة جنبا إلى جنب مع حل بعض المشاكل مثل سوء التنفس ونزيف اللثة. يكفي خلط كمية متساوية من الملح والفلفل في بضع قطرات من الماء، والعمل على تدليك اللثة بشكل يومي

فوائد الليمون على صحة الانسان

وصفة علاجية بالفلفل الاسود

فوائد الفلفل الأسود

بما اننا حريصون على الاستفادة من علاج الفلفل الاسود، نقدّم لك وصفة علاجية بالفلفل لضمان الاستفادة من هذا المكون الذي يبعد عنك العديد من الامراض.

انت بحاجة لـ:

- نصف ملعقة من الفلفل الاسود المطحون

-  نصف ملعقة من الكركم المطحون

- كوب من الحليب

- ملعقة من العسل

- نصف ملعقة من زيت جوز الهند

- رشة من القرفة

طريقة التحضير:

بداية، ضع الحليب في وعاء وقم بتسخينه مع القرفة قليلا، قبل ان تضيف الفلفل الاسود والكركم والعسل وزيت جوز الهند. قم بتحريك الخليط قدر المستطاع قبل ان يغلي. عندها اشرب هذه الخلطة باكملها مع الاستمرار بتحريك خلطة الفلفل الاسود لانك ستلاحظ ان هذه المكونات ليست قابلة للذوبان بشكل كامل. 

الكاتب: وسام بشارة
المزيد