فوائد الزنجبيل الصحية، الجمالية والجنسية

فوائد الزنجبيل الصحية، الجمالية والجنسية

يحتلّ الزنجبيل مكانة كبيرة حول العالم كأكثر التوابل استخدامًا. ولكن ليست اسعمالاته بشيء جديد، فاستخدم قديمًا كعلاج شائع لاحتوائه على منافع طبية جمة أعطته هذه الأهمية. يعتبر الزنجبيل في الأصل نبتة إستوائية وتكثر في الفيليبين، جامايكا ومناطق إستوائية أخرى...  تتعد طرق استعماله، فيدخل إلى الاطعمة ليضفي عليها طعمًا مميزًا كما يستخدم في المشروبات الساخنة.

فوائد الزنجبيل

ما هي فوائد الزنجبيل الصحية

للزنجبيل فوائد عدة وفعالة للجسم والدماغ نظرًا لاحتوائه على مواد مغذية ومضادات حيوية. إليك بعض فوائد الزنجبيل التي أثبتتها دراسات علمية مختلفة:

 

- إن أولى فوائد الزنجبيل هي معالجة آلام الرأس والصداع.

- تناول الزنجبيل قبل النوم كشراب ساخن يخفف من اضطرابات النوم كالأرق ويساعد على إرخاء الأعصاب والحصول على نوم هادئ.

- معالجة المشاكل المتعلقة بالجهاز الهضمي كعسر الهضم واضطرابات المعدة.

- مكافحة الأمراض السرطانية وتخفيف خطر الإصابة بها من أبرز فوائد الزنجبيل.

- زيادة تناول الزنجبيل يحد من خطر الإصابة بمرض ارتفاع السكري في الدم، أمراض القلب والسمنة.

- يساعد على إنقاص الوزن.

فوائد الزنجبيل

- حل لمشاكل الغثيان خصوصًا خلال تلقي علاج السرطان.

- يزيد من حرارة الجسم ويساعد على الشعور بالدفء.

- أثبت الزنجبيل فعاليته في الحد من آلام العضلات بنسبة 25% بحسب دراسة أجريت في جامعة جورجيا.

- تخفيف إلتهابات الجسم والمساهمة في معالجتها.

- تنشيط الدورة الدموية.

- يعتبر الزنجبيل مصدرًا هامًا للفيتامينات والمعادن، كالكاربوهيدرات، البروتين، الألياف الغذائية، الحديد، السكريات، البوتاسيوم...

- وإلى جانب فوائد الزنجبيل الطبية يقدم منافع للبشرة وعلاج المشاكل الجلدية فيعتبر مضادًا ممتازًا للشيخوخة نظرًا لاحتوائه على مضادات للأكسدة بالإضافة إلى استعماله كمسكن للحروق.

فوائد الزنجبيل الجنسية

كما ذكرنا فالزنجبيل له مفعول قوي. فإذا فقدتم الرغبة الجنسية وأردتم إعادتها وتنشيطها، فالزنجبيل يساعدكم على ذلك إذ يعمل الزنجبيل على زيادة الانتصاب، مع تحفيز الشهوة الجنسية عند العلاقة الحميمية، بالإضافة إلى زيادة مستوى هرمون التوستيرون الذكوري الذي يزيد الرجل نشاط جنسي.

 

بالإضافة إلى زيادة تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم بما في ذلك الأعضاء التناسلية يحتوي الزنجبيل على مادة الكبريت، التي تساعد على تقوية الجلد والأعصاب والتي تؤثر بدورها بشكل كبير على تعزيز القدرات الجنسية.

ما هي فوائد الزنجبيل الجمالية

أثبتت دراسات أجراها باحثون في المملكة المتحدة أن الزنجبيل يؤثر على جمال الشعر إذ يساعد الزنجبيل من خلال مادة الكرياتين في علاج مشاكل الشعر موضعيًا، مع قدرته الكبيرة على التخلص من القشرة.

أبرز  فوائد الزنجبيل الجمالية هو تفتيح وتنقية وتنظيف البشرة. فالأمراض الجلدية مثل الصدفية وحب الشباب، والشقوق، وتلف الجلد والتجاعيد، بفضل المواد المضادة للأكسدة الموجودة بداخله، كما أن للزنجبيل أيضا القدرة على تقليل النمش من خلال إضافة زيت الزنجبيل إلى ماء الاستحمام.

فوائد الزنجبيل

ما هو أفضل الزنجبيل؟

يسأل الكثير من الأشخاص عن كيفية شراء الزنجبيل طازج أو مطحون؟ يجدر الإشارة هنا بأن الفرق هو في طريقة الاستخدام فقط، فالفوائد لا تختلف بين الزنجبيل الطازج أو المطحون. فالزنجبيل الطازج يحتاج إعداد أكثر قبل الاستخدام فيجب غسله جيدا وتقطيعه قبل وضع الماء المغلي عليه أما الزنجبيل المجفف فهو مطحون وجاهز للإستعمال.

لا تكثر من الزنجبيل

لا يعتبر الزنجبيل مادة عادية على الإطلاق نظرًا لما يحتوي من فوائد فعالة لجسم الإنسان. ولكن إلى جانب فوائده، للزنجبيل أضرار جانبية أيضًا خصوصًا إذا أكثرت منه لذلك يفضل تناوله باعتدال.

الكاتب: إميل ظريفة
المزيد