رجال تتناول حبوب منع الحمل...والسبب؟

رجال تتناول حبوب منع الحمل...والسبب؟

هل سبق سمعت عن حبوب منع الحمل للرجال؟ تمهّل فنحن لسنا في صدد إهانتك أو إهانة رجولتك! أصبحت حبوب منع الحمل تستقطب اهتمام الكثيرين من الشباب في مجتمعاتنا العربية، ولكن لمَ يتناولها هؤلاء وهل هناك من أضرار لاستهلاكها؟

لماذا يتناول الرجال حبوب منع الحمل؟

في البداية، لا بدّ من أن نتطرّق إلى الجانب العلمي من الموضوع! يعمل بعض الخبراء حول العالم على تحضير حبوب منع حمل للرجال شبيهة بتلك المتوفّرة للنساء، هدفها منع إطلاق الحيوانات المنوية خلال عملية القذف عند ممارسة العلاقة الحميمية وإبقائها داخل الخصيتين. ولا زال العلماء يحاولون الوصول إلى هدفهم مع الحرص على عدم تأثير هذه الحبوب على العملية الجنسية عند الرجل متجنّبين أيضاً استعمال الهرمونات في تركيبة الدواء تحسّباً لأي نتائج غير مرضية قد تضرّ بالصحة.

 

 

حبوب منع الحمل للرجال لأغراض جمالية

إنّ ما ذكرناه سابقاً كان مستنداً إلى دراسات علمية ولكن ماذا عن الشباب الذين يتناولون حبوب منع الحمل لأغراض جمالية؟ نعم، إنّ ما قد قرأته صحيح! يلجأ الكثير من الشباب العربي إلى استهلاك حبوب منع العمل الخاصة بالنساء وذلك بغية تعديل الهرمونات الذكورية في أجسامهم ما يساعدهم في السيطرة على خشونة الصوت، الحدّ من كثافة نمو الشعر في الجسم، علاج حب الشباب، وتغيير حجم بعض أعضاء الجسم وأحدها زيادة حجم الثديين عند كل من يمارس كمال الأجسام.

10 فوائد صحيّة لورق السدر

ولكن هل من أضرار لهذه الحبوب؟ بالطبع! إنّ تناول الرجل لحبوب منع الحمل النسائية يؤدّي إلى إضعاف الخصوبة وتراجع الوظائف الجنسية ما قد يتسبّب بالعقم عند الرجل، وزد على ذلك زيادة احتمال الإصابة بالسرطان.

الكاتب: ربى هاشم
هاشتاغ:
المزيد