حب الرشاد : فوائد ووصفات

حب الرشاد : فوائد ووصفات

يعتبر الرشاد من النبات العشبية المعروفة في مطبخنا بفضل لونها الاخضر المميز وفوائدها الجمة في حياتنا. فيمكن اكلها من دون طبخ او فرمها واضافتها الى اي نوع طعام تريدين لما لها من حسنات استثنائية ومفيدة لصحة الانسان.
يعطي الرشاد فوائد عديدة على الصحة لذلك لا يجب ان يكف الرجل عن تناوله بشتى الطرق، للاستفادة من المكونات الموجودة في اوراقه.


فوائد الرشاد

حب الرشاد


يعمل الرشاد على فتح شهية الانسان ومساعدته على تنظيم اكله بشكل أفضل. كما انه عامل اساسي لطرد الغازات المزعجة الموجودة في البطن، والتقليل من مشاكل الامساك. الى جانب اعطاء الرشاد الحيوية اللازمة للجسم، فهو يساعد على تقوية الاعضاء التناسلية عند الرجل، ويزيد من قدرته الجنسية ويقويها.


يمنح الرشاد معالجة فعالة للاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي مثل مرض الربو ومشاكل الصدر، كما يعمل على تقوية العظام ويمدّها بالكالسيوم المفيد الذي يمنع حدوث الهشاشة، وبالتالي تناوله بانتظام يبعد ظهور الغدد والأورام الحميدة او السرطانية ويقلل من تكاثر الفيروسات الضارة في جسم الانسان. 


ما هو حب الرشاد

فوائد حب الرشاد


حب الرشاد هو نبات عشبي يحمل أوراقاً متغيرة، ويفيد ببذوره صحة الانسان كونه ينمو في بلاد كثيرة مثل مصر، السودان، الصومال وليبيا. كما يمكن تناوله بمفرده او اضافته الى الحساء والسلطة واللحوم، والاسماك، كونه فاتح للشهية، وقادر على تسهيل عملية الهضم.


فوائد حب الرشاد


الى جانب فوائد الرشاد التي تحدثنا عنها، تأتي فوائد حب الرشاد لتضمن حماية الجسم من الامراض. فتناول حب الرشاد بشكل مستمر يعالج مشاكل ضعف التنفس وتضخم الطحال. فهو يقوي ويمنع التعب والارهاق وقادر على اخراج الديدان المعوية من البطن ومكافحة السرطان بأنواعه.

 


كما يخلصك حب الرشاد من البلغم وهو مفتّت طبيعي لحصى الكلى. والاهم انه مفيد في علاج الروماتيزم وتسكين آلامه. ويعمل على ازالة الصداع والدوار والدوخة من الرأس ويفيد في علاج حالات البرد والإنفلونزا.
وصفات حب الرشاد


في حال اردت تطبيق وصفات طبيعية من الرشاد، اخترنا لك اليوم وصفتين فعالتين يمكن تنفيذها في المنزل.


- حب الرشاد والعسل والثوم:


ضع في الخلاط الكهربائي ملعقتين من العسل، وملعقتين من حبّ الرشاد المطحون، ورأساً من الثوم، واخلط جيداً المكونات حتى نحصل على مزيج متناسق. تناول ملعقة من هذه الوصفة يوميا وستلاحظ خلال اسابيع معدودة ان صحتك باتت انشط واكثر حيوية.


-  حب الرشاد وزيت الزيتون:


 اطحن مقدار فنجان من حب الرشاد، واضف اليه فنجاناً من زيت الزيتون واخلطهما جيداً، ثم ضع هذه الوصفة في اي نوع من الطبخة عند اطفائها عن النار. اتركها لعدة دقائق، بعدها قم بتناول الطعام  لتقوية المناعة في الجسم وتنشيط حركة الهضم.

الكاتب: وسام بشارة
المزيد