تعرف على هذا المشروب الذي يطيل من عمرك

تعرف على هذا المشروب الذي يطيل من عمرك

قد يعني نمط الحياة الصحي الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام، كما ثبت أن تناول مشروب ساخن معين يساعد في حياة أكثر صحة ويزيد من طول العمر.

أوضحت دراسة حديثة أن البابونج ليس فقط علاج عشبي شهير، كما أن لها تأثير إيجابي على صحة الفرد ويمكن أن تزيد من طول العمر.

جريت الدراسة في الفرع الطبي بجامعة تكساس بتحليل 1677 رجلًا وامرأة أميركيين مكسيكيين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا وحللوا كيف ساعد استهلاك شاي البابونج في إطالة العمر.

كشفت الدراسة أن الشاي ساعد في تقليل مخاطر الوفاة بنسبة الثلث تقريبًا مقارنة بمن لم يشربه.

وتلفت الأبحاث السابقة إلى أن الشاي الأسود والأخضر مرتبط بتقليل مشاكل القلب، وانخفاض خطر الإصابة بالسرطان وانخفاض معدلات الوفيات.

للبابونج فوائد صحية كثيرة، وهذه تشمل:

1- تعزيز المناعة 

هل كنت تعلم من قبل ان البابونج هو مضاد حيوي طبيعي فعال؟ إذ يعمل البابونج على تعزيز المناعة وزيادة حصانة الجسم ضد العدوى والالتهابات، وبهذا فان مغلي البابونج قد يكون فعال في علاج الانفلونزا وأمراض البرد، والتخفيف من أعراضها. 

2- علاج الأرق واضطرابات النوم

تبعاً لبعض الدراسات، يعتبر مغلي البابونج مهدئاً للاعصاب ويساعد على الاسترخاء، وتناول من 3 الى 4 أكواب من مغلي البابونج يساهم في علاج الارق.

وقد أكدت الدراسات والتجارب المخبرية على الحيوانات أن تناول كميات صغيرة من البابونج قد يساهم في تخفيف القلق ويساعد على النوم وحل مشاكل اضطرابات النوم. 

3- الأمراض الجلدية وتقرحات الفم

وجد أن شرب مغلي البابونج أو الاستخدام الموضعي له قد يساهم في علاج بعض المشاكل الجلدية وتهدئتها مثل الاكزيما، والتهاب الجلد وطفح الحفاظات.

كما وتشير بعض الدراسات إلى كون البابونج مفيد كغسول للفم، ويساهم في علاج تقرحات الفم وتعزيز صحته.

أكدت الأكاديمية الامريكية لأطباء الاسرة، بأن تناول مزيج من البابونج والميرمية قد يكون مفيداً لصحة الفم في حال تم استخدامها من اربع لست مرات في اليوم. 

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد