تخلص من آلام الأمراض المزمنة دون مسكنات

تخلص من آلام الأمراض المزمنة دون مسكنات

تفشت الأمراض المزمنة بشكل كبير بين الناس فلا يخلو بيت من بيوتنا إلا وأصاب أحد أفراده مرض مزمن وخصوصاً أمراض المفاصل، ويبقى الألم مصاحب له طوال حياته والمسكنات الدوائية ليس لها فائدة عند غياب مفعولها وناهيك عن أضرارها الجانبية على الكلى وعلى الكبد.

وسنستعرض لك في هذا المقال أهم طرق الطبيعية الفعالة في تخفيف الألم المزمن، وفقًا لوزارة الصحة الأسترالية:

1- الكمادات

التبديل بين الكمادات البادرة والدافئة، قد يكون خير وسيلة لتسكين الألم المزمن، لأن برودة الثلج وسخونة القِرب يساهمان في تخفيف الالتهاب وما يصاحبه من تورم.

2- التدليك

قد يبدو التدليك علاجًا تقليديًا للبعض، ولكنه فعال في تخفيف الألم المزمن المصاحب لإصابات الأنسجة الرخوة، مثل تلف العضلات وتمزق الأربطة.

وإذا تمت عملية التدليك بأحد الزيوت الطبيعية، مثل الزيت الزيتون، سوف يحسن ذلك من تدفق الدم إلى موضع الإصابة، مما يساعد على تخفيف الألم بكفاءة أكبر، وتقليل التورم المصاحب له.

3- تمارين الاسترخاء

تلعب تمارين الاسترخاء، مثل التأمل واليوجا والتنفس بعمق، دورًا كبيرًا في التخلص من الإجهاد وتخفيف التوتر العضلي وتهدئة الأعصاب، وكل هذه الفوائد تعود بالنفع على تسكين آلام الجسم المزمنة، خاصةً الصداع.

4- الإبر الصينية

أحد أبرز العلاجات القديمة التي أثبتت فعاليتها في علاج بعض الأمراض وتخفيف آلام الجسم المزمنة. وأكدت الأبحاث أن الوخز بالابر الصينية له تأثيره يعادل الأدوية المسكنة، لأنه يحفز المخ على إفراز المورفين الذي يعمل على تسكين الألم.

5- المشي

الأداء الحركي الذي تعتمد عليه العلاجات الفيزيائية، مثل المشي، يساعد بشكل كبير على تعزيز صحة المفاصل والعضلات وتحسين المزاج وتخفيف الآلام المزمنة بالجسم.

الكاتب: Mohanad Ghandour
المزيد