الأناناس يحافظ على طول القامة والقوة

الأناناس يحافظ على طول القامة والقوة

من أكثر الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية والفوائد الصحية، حيث يحتوي الأناناس على كميات كبيرة من فيتامين سي والمنجنيز والألياف الغذائية والمواد المضادة للأكسدة.

فوائد الاناناس على الصحة كبيرة وتشمل فوائد الاناناس:

-يحتوي الأناناس على كمية كبيرة من فيتامين سي، وهو مضاد للأكسدة قابل للذوبان في الماء يحارب تلف الخلايا وفقًا لمعهد لينوس بولينج في جامعة ولاية أوريجون الأمريكية هذا يجعل فيتامين سي مقاتلًا مفيدًا ضد مشاكل مثل أمراض القلب وآلام المفاصل.

-قد يساعدك الأناناس على البقاء طويل القامة وقويًا يحتوي كوب واحد من قطع الأناناس الخام على 2.6 ملج من المنجنيز، وهو معدن مهم لنمو العظام القوية والأنسجة الضامة، وفقًا لمعهد لينوس بولينج.

 اقترحت دراسة أجريت عام 1994 أن المنجنيز، إلى جانب المعادن الأخرى، قد يكون مفيدًا في الوقاية من هشاشة العظام لدى النساء بعد انقطاع الطمث.

تنوع الفيتامينات والمعادن في الأناناس له فوائد صحية أخرى أيضًا على سبيل المثال، يمكن أن يساعد الأناناس في تقليل خطر التنكس البقعي، وهو مرض يصيب العينين مع تقدم العمر، ويرجع ذلك جزئيًا إلى كثرة فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي يحتويها.

وفقًا للعديد من الفواكه والخضروات الأخرى، يحتوي الأناناس على الألياف الغذائية، وهي ضرورية للحفاظ على انتظامك والحفاظ على صحة الأمعاء، وفقًا لمايو كلينيك.

ولكن على عكس العديد من الفواكه والخضروات الأخرى، يحتوي الأناناس على كميات كبيرة من البروملين ، وهو إنزيم يكسر البروتين، والذي قد يساعد في عملية الهضم، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية.

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات