اكتشاف سلالة متحورة «ثالثة» من كورونا

اكتشاف سلالة متحورة «ثالثة» من كورونا

اكتشفت اليابان سلالة متحورة «ثالثة» من فيروس كورونا في أربعة مسافرين قادمين من البرازيل، بحسب ما صرحت وزارة الصحة اليابانية.

وقال تاكاجي واكيتا رئيس المعهد الوطني للأمراض المعدية، في إفادة للصحافيين بوزارة الصحة، إن السلالة الجديدة تختلف عن السلالتين اللتين اكتشفتا لأول مرة في بريطانيا وجنوب أفريقيا.

إلى ذلك، ذكر رئيس وزراء اليابان، يوشيهيدي سوجا، أن الحكومة تستعد «للعمل قريباً إذا لزم الأمر» فيما يتعلق بإدراج محتمل لثلاث مقاطعات في منطقة كانساي ضمن حالة الطوارئ التي تم إعلانها مؤخراً بسبب فيروس كورونا المستجد، طبقاً لما ذكرته وكالة «جي جي برس» اليابانية للأنباء.

وتابع سوجا في برنامج تلفزيوني، أن الحكومة ستتخذ قراراً بعد مراقبة الأوضاع فيما يتعلق بالإصابات في مقاطعات - أوساكا وكيوتو وهيوجو - في الأيام القليلة المقبلة، استناداً إلى آراء الخبراء. وأضاف: «أدرك أن الأوضاع في المقاطعات الثلاث متوترة».

كان حكام مقاطعات كيوتو وأوساكا وهيوجو قد طلبوا من الحكومة، ، توسيع حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا ليشمل مقاطعاتهم. يشار إلى أن حالة الطوارئ الحالية تطبق على طوكيو ومقاطعاتها المجاورة الثلاث وهي سايتاما وشيبا وكاناجاوا.

كانت حكومة العاصمة اليابانية طوكيو قد أعلنت اليوم تسجيل 1494 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، أن هذا سادس يوم على التوالي تتجاوز فيه حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا ألف حالة في طوكيو.

الكاتب: سامي علي
المزيد