إذا أردت أن تصبح أباً...احذر القهوة

إذا أردت أن تصبح أباً...احذر القهوة

من المعروف أنّه من الضروري الحد من كمية القهوة التي تستهلكها الحامل خلال فترة حملها وذلك بهدف خفض نسبة الاجهاض. ولكن ما رأيك لو أخبرناك عن اضرار القهوة وبأنّك أنت أيضاً أيّها الرجل مسؤول عن الاجهاض؟

 

ما هي اضرار القهوة

توصّلت إحدى الدراسات إلى أنّ السيدة التي ترغب بالإنجاب وتحتسي يومياً أكثر من كوبين من القهوة أو أي شراب آخر يحتوي على الكافيين، هي أكثر عرضة للإجهاض بنسبة 74% مقارنة بالمرأة التي لا تستهلك الكافيين. ولم تتوقف الدراسة عند هذا الحد، إذ وجد القيّمون عليها أنّ الرجال الذين تسعى زوجاتهم للحمل ويشربون يومياً أكثر من كوبين من القهوة أو أي مشروب آخر غني بالكافيين، تتعرض زوجاتهم لمستوى خطر الإجهاض نفسه كما لو أنّها هي التي استهلكت هذه المشروبات.

10أسباب تجعلك تشعر بوخز في الجسم

ويوضح الأطباء الذين قاموا بهذه الدراسة، أنّهم لا يمنعون شرب القهوة وأي مشروب آخر يحتوي على الكافيين إنّما من الضروري استهلاكه باعتدال أي ما لا يتعدّى الكوبين يومياً.

 

 

وعلى الرغم من أنّ الباحثين لم يتّفقوا على كيفية تسبب الكافيين في الإجهاض إلّا أنّهم يعتقدون بأنّ الكافيين يؤثّر سلباً على عملية إنتاج البويضات عند السيدات وعلى المني عند الرجال وعلى بقاء البويضة المخصبة وقدرة الجنين على النمو في رحم الأم.

الكاتب: ربى هاشم
هاشتاغ:
المزيد