11 معرض للسيارات يمكنك زيارتها عبر خرائط جوجل

11 معرض للسيارات يمكنك زيارتها عبر خرائط جوجل

سيكون لعشاق السيارات حول العالم فرصة للاطلاق على جديد المعارض الدولية للسيارات من خلال الخدمة التي يوفرها تطبيق خرائط جوجل.

وجمع الموقع الأمريكي "موتور وان"، في تقرير أبرز 11 معرض سيارات من دول مختلفة حول العالم لمختلف الماركات، يعرض خلالها موديلات رياضية وفارهة وحديثة وكلاسيكية.

وبدأ الموقع الأمريكي تقريره بمعرض سيارات BMW Zentrum، ويقع هذا المعرض بمدينة "سبارتانبرج" بولاية كارولاينا الجنوبية بالولايات المتحدة.

ويعتبر المعرض، من المعارض القليلة خارج ألمانية المختصة بعرض موديلات مميزة لماركة بي إم دبليو، وحسبما ذكر الموقع فإنه يضم مجموعة من السيارات الكلاسيكية من ماركة بي إم دبليو ليس لها مثيل.

ومن بعده جاء معرض سيارات Honda Collection Hall، ويقع هذا المعرض بمدينة "موتيجي" اليابانية.

ويضم المعرض مجموعة مميزة من السيارات الكلاسيكية من ماركة هوندا اليابانية، وأيضا مجموعة من الدراجات النارية، ومجموعة من الروبوتات.

أمامعرض Mazda Museum، التابع لماركة مازدا اليابانية، ومقره مدينة "هيروشيما" باليابان. فيضم المعرض، مجموعة مميزة من سيارات السباقات ومجموعة من سيارات مازدا الكلاسيكية، ومجموعة من أبرز المحركات التي صنعتها الشركة اليابانية على مدار تاريخها.

وتوفر خرائط جوجل صيغة تفقد لمعرض سيارات Mercedes-Benz Museum، الذي يقع بمدينة "شتوتجارت" الألمانية، وهو يضم مجموعة مميزة من سيارات مرسيدس الكلاسيكية والحديثة.

وأضاف "موتوروان" لتقريره أيضا معرض McLaren Technology Centre، التابع لماركة مكلارين البريطانية المصنعة للسيارات الرياضية.

ويتمركز هذا المعرض بمقاطعة "ووكينج" بالمملكة المتحدة، ويضم مجموعة من أبرز السيارات التي صنعتها شركة مكلارين، وعددا من الابتكارات التقنية التي أضافتها الشركة لسياراتها الرياضية على مدار عقود.

أما معرض سيارات فيراري Museo Ferrari، ويقع بمدينة "مارانيلو" الإيطالية، ويعتبر المعرض إحدى المنشآت التابعة لمقر شركة فيراري الإيطالية بالمدينة نفسها.

ويضم هذا المعرض مجموعة كبيرة من سيارات فيراري التي سبق وأن شاركت في سباقات "فورمولا 1" الشهيرة.

واستعرض صورة حية لمعرض سيارات Museo Horacio Pagani، التابع لماركة "باجاني" الإيطالية المتخصصة بتصنيع السيارات الرياضية الحارقة.

ويضم المعرض مجموعة من سيارات الشركة الإيطالية، التي طرحت كنماذج للعرض مثل طراز "زوندا"، وطراز "هيويرا"، ويقع بمدينة "سان سيساريو سو بانارو" بإيطاليا.

ومن إيطاليا أيضا، قدم الموقع، صورة حية من خرائط جوجل لمعرض Museo Lamborghini، الذي يضم مجموعة من أبرز سيارات ماركة لامبورجيني الإيطالية على مدار عقود، ويقع هذا المعرض بمدينة Sant'Agata Bolognese الإيطالية.

كما ضم لقائمته معرض National Corvette Museum، التابع لشركة شيفروليه، ويضم كافة الأجيال وأبرز الموديلات التي طرحت من طراز "كورفيت" الرياضي الشهير، ويقع بمدينة "بولينج جرين" بولاية كنتاجي الأمريكية.

ومن الولايات المتحدة أيضا ضم التقرير معرض Panoz Museum، المخصص لسيارات السباقات الكلاسيكية من مختلف ماركات العالم، ويقع بمدينة هوستشتون بولاية جورجيا الأمريكية.

وفي نهاية القائمة، قدم "موتور وان"، من الولايات المتحدة معرض للسيارات المعدلة، هو معرض Petersen Automotive Museum، والذي يقع بمدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات