"ويز وير" .. شركة طيران اقتصادية جديدة في أبوظبي!

"ويز وير" .. شركة طيران اقتصادية جديدة في أبوظبي!

تعتزم شركة أبوظبي التنموية القابضة إبرام اتفاق مبدئي لإطلاق شركة طيران اقتصادية محلية جديدة تتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً لها.

ويأتي إطلاق تلك الشركة بالتعاون مع شركة "ويز وير" التي تملك أسطول الطيران الأقل إصداراً للانبعاثات الكربونية في أوروبا، وتعد أكبر شركة طيران اقتصادي في وسط وشرق أوروبا. ومن المقرر أن تكون الناقلة الجديدة أول شركة طيران تحمل علامة "ويز وير" خارج القارة الأوروبية 

ويز وير

وسيتم تأسيس شركة الطيران الجديدة في إطار شراكة مشتركة مع "ويز وير". ومن المتوقع أن تدشن الناقلة رحلاتها خلال النصف الثاني من العام 2020 وفقا لمباشر.

وستعمل الشركة الجديدة على تأسيس وجهات في أسواق تمتلك فيها "ويز وير" حالياً عمليات ذات إمكانات نمو عالية، وبالتحديد في وسط وشرق وغرب أوروبا، بالإضافة إلى شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا على المدى الطويل.

إيرباص إيه 321 نيو

ومن المقرر أن تمتلك الشركة الجديدة أسطول طائرات "إيرباص إيه 321 نيو"؛ وهو طراز الطائرات الأكثر كفاءة على مستوى العالم من فئة "المجسمات الضيقة".

يُشار إلى أن تأسيس شركة الطيران الاقتصادية الجديدة والإجراءات المرتبطة بدخول الاتفاقية حيز التطبيق النهائي، يخضع للحصول على كافة الموافقات الداخلية والخارجية.

الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات

ومن تلك الموافقات استيفاء الشركة الجديدة لجميع الشروط التنظيمية من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات والخاصة بالحصول على شهادة الصلاحية كمشغل طيران معتمد من قبل الهيئة.

الكاتب: حنين بطاح
المزيد