بالصور: تصاميم مقصورات الطائرات الأكثر إبداعاً وإثارة

  • 181407.jpg
  • 181410.jpg
  • 181412.jpg
  • 181414.jpg
  • 181429.jpg

كشف جوائز "كريستال كابين"، التي تناصر الأفكار الأكثر إبداعاً وإثارة التصميمات الداخلية لطائرات المستقبل، ذات التصميم الداخلي الفاخر للطائرة الكهربائية التي تقصد الركاب.

وتم الإعلان عن القائمة المختصرة في يناير/ كانون الثاني 2020، وكان من المفترض الكشف عن النتائج خلال معرض الطائرات الداخلية، والذي كان من المقرر عقده في الأصل في هامبورغ، ألمانيا في مارس/ آذار 2020.

وعندما اجتاحت جائحة كوفيد-19 شمال أوروبا في الربيع الماضي، تم تعليق هذه الفعالية. وبعد عام تم تكريم المصممين الفائزين أخيراً خلال حفل افتراضي.

وبينما تم اختيار القائمة المختصرة في عصر ما قبل الجائحة، فإن التصاميم الفائزة تكتسب أهمية جديدة في أعقاب جائحة "كوفيد-19".

تضمنت القائمة المختصرة الأصلية لجوائز "كريستال كابين" مجموعة من الأفكار المثيرة للاهتمام. وعلى سبيل المثال، تصميم "Flex Lounge" لشركة الهندسة الألمانية "Heinkel Group"، والذي وضع تصوراً لتكوين مرن لصفوف المقاعد في مقصورات الدرجة السياحية.

وتتمثل الفكرة وراء هذا المفهوم في أنه بعد الإقلاع، يمكن للمضيفات إعادة ترتيب صفوف المقاعد بحيث يمكن للركاب الذين يسافرون معاً الجلوس مواجهين بعضهم بعضاً.

ومن بين الفائزين هذا العام طائرة كهربائية مقترحة أطلق عليها اسم "Alice"، والتي فازت عن فئة "مفاهيم المقصورة".

ووُصفت "Alice"، وهي من أفكار شركة "Eviation Aircraft" الإسرائيلية، بأنها "أول طائرة ركاب كهربائية بحتة" وتتميز بمقصورتها الداخلية المبتكرة، والتي يمكنها نقل ما يصل إلى تسعة ركاب لمسافة 1،000 كيلومتر.

وتغلب تصميم "Alice" على تجربة مقصورة بوينغ 777 أكس وتصميم مقصورة "Upper Class Loft" من قبل خطوط فيرجن أتلانتيك الجوية.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات