مقابل 30 ألف دولار.. تحويل تيسلا 3 إلى سيارة "كشف"

مقابل 30 ألف دولار.. تحويل تيسلا 3 إلى سيارة "كشف"

مقابل 29500 دولاراً تستطيع أن تحول سيارة تيسلا 3 من سيارة صالون إلى سيارة شبابية ذات السقف المكشوف، حيث قامت شركة Newport Convertible Engineering (NCE) بتحويل سيارة تيسلا 3 Tesla السيدان الي سيارة كشف، وهي شركة يقع مقرها الرئيسي في هنتنغتون بيتش ، كاليفورنيا ، وتعمل في هذا المجال منذ 37 عامًا.

وتم تجهيز الموديل 3 بسقف أسود متحرك، مع العلم أنه يمكنك اختيار أعلى تيسلا كهربائيه مقابل 39500 دولارًا. ووفقًا لـ NCE ، ستوزع ستكرر نفس التجربة على مستوى العالم في ثمانية مواقع من ميشيغان إلى برشلونة والصين

وتتم العملية بازالة NCE للسقف وجعله قابل للتحول الي سقف كشف يمكن طيه في ثوان معدوده وان هذا الأمر قد طبقته الشركه على سيارات فاخره ، سيارات الدفع الرباعي ، سيارات العضلات ، وحتى المركبات الأخرى الصديقة للبيئة مثل Toyota Prius و فثسمش s ، والتي يمكن القيام بها كسيارة قابلة للتحويل ببابين أو أربعة أبواب.

وفيما يتعلق بما تحقق لسيارة تيسلا وتحويلها الي كشف فان هذه العملية تستغرق مابين شهرين إلى ثلاثة أشهر من البداية إلى النهاية. ويرجع ذلك إلى عملية طويلة من سبع خطوات تنطوي على تجريد الجزء الداخلي ، وتعزيز جسم السيارة ، وإنشاء التصميم ، وإجراء التخفيضات. بعد ذلك ، ويجب تصميم المكونات القابلة للتحويل واختيار المفروشات وقصها وتركيبها ، وأخيرا اختبار الطريق وتسرب المياه. و تؤكد NCE أن السيارة ستحافظ على سلامتها الهيكلية عند اكتمال العملية .

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد