عرض " أندر وأغلى" سيارة في العالم في الرياض.. والسعر؟

عرض " أندر وأغلى" سيارة في العالم في الرياض.. والسعر؟

عرض معرض الرياض للسيارات، ضمن فعاليات "موسم الرياض2"، سيارة "فيراري باجاني" التي يقدر ثمنها بـ500 مليون ريال (133 مليون دولار).

وحسب وسائل إعلام سعودية، فإن سيارة "فيراري باجاني" التي تعد أيقونة للشركة الإيطالية العملاقة "فيراري" تعتبر من السيارات الكلاسيكية الأندر.

وذكرت أن السيارة تصنف ضمن السيارات صعبة الاقتناء بسبب سعرها المرتفع.

ويستضيف معرض الرياض للسيارات الذي يعد الأضخم في الشرق الأوسط ملاك السيارات النادرة، ويستقطب الصناع والهواة على مساحة تقدر بنحو 140 ألف متر مربع، ويضم شركات عملاقة.

ويضم المعرض، المتواصل حتى 28 نوفمبر الجاري، أكثر من 600 سيارة فارهة ونادرة من مختلف أنحاء العالم، ويتيح رؤية أكثر من 50 علامة تجارية لأكثر من 15 معرض سيارات.

وكشف تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، في تغريدة عبر "تويتر"، أن قيمة السيارات في المعرض تتجاوز ملياري ريال (نحو 600 مليون دولار).

وسيتمكن زوار الفعالية من التعرف على أندر وأفخم وأسرع أنواع السيارات على الإطلاق، ومشاهدة أضخم مزاد في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مشاهدة عروض السباقات اليومية على حلبة سباق السيارات، وغير ذلك الكثير.

وتشمل فعاليات معرض الرياض للسيارات 2021، إطلاق مهرجان فيراري الرياض الذي يقام من قِبل المصنعين، في 26 و27 نوفمبر الجاري.

ويضم المعرض متحفاً يروي قصة صناعة سيارة "باجاني" الرياضية، وهي إحدى الشركات التي استثمر فيها صندوق الاستثمارات العامة السعودي، ويأتي ذلك بإدارة شركة "واحة السعودية" وتنظيم شركة "سفن كونكورس".

وستشهد أيام المعرض أحداثاً نوعية؛ كتنظيم أضخم مزاد في الشرق الأوسط للسيارات، والإعلان عن سيارات جديدة لأول مرة، إضافة إلى تخصيص مواقع ترفيهية متنوعة ضمن مساحة المعرض التي تمنح الزوار تجربة لا تتكرر، وسط محيط جمالي معزز بأحدث التقنيات الضوئية والبصرية، في إشارة إلى قدرة الموسم ونجاحه في استيفاء المعايير العالمية لتنظيم أحداث ذات مستوى عالٍ من الأهمية.

والمعرض منذ انطلاقه عام 2019، يعد أهم تجمُّع وفعالية للسيارات في المنطقة، ويهدف حالياً إلى أن يكون من أهم فعاليات ومعارض السيارات في العالم بحُلته الجديدة في عام 2021.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات