يتفاخر بقيادة الحافلة بقدميه.. فكانت هذه نهايته؟

يتفاخر بقيادة الحافلة بقدميه.. فكانت هذه نهايته؟

نشر رجلاً يبلغ من العمر 43 عاماً، تسجيلا مصورا عبر مواقع التواصل الاجتماهي وهو يقود حافلة بقدميه على طريق سريع في الجزيرة.

أصدرت محكمة في قبرص، حكما بسجنه أربعين يوما بعدما أقر بذنبه بتهمة ”القيادة المتهورة“، على ما ذكرت وكالة الأنباء القبرصية الرسمية.

ودانت محكمة في مدينة لارنكا في جنوب شرق الجزيرة المتوسطية، الرجل بتهمة ارتكاب عمل متهور عرّض من خلاله حياة الآخرين للخطر، وحكمت عليه بالسجن أربعين يوما وفق الوكالة القبرصية، فيما أمر القاضي بسحب رخصة السوق خاصته لمدة تسعة أشهر.

وكان هذا القبرصي قد نشر في تشرين الأول/أكتوبر الفائت، تسجيلا مصورا تقرب مدته من ثلاث دقائق يظهر فيه وهو يقود السيارة بقدميه بدل يديه على طريق سريع. وقد أصدرت الشرطة إثر هذا الفيديو تحذيرات شديدة اللهجة عبر ”تويتر“ إلى السائقين معلنة فتح تحقيق في الموضوع.

وكتبت الشرطة القبرصية: ”القيادة ليست لعبة أو مزحة. جميعنا نتحمل مسؤولية في التحلي بالحذر والاحترام عند القيادة، ليس حماية لحياتنا وحسب بل أيضا للآخرين“.

وينص القانون القبرصي، على ضرورة قيادة المركبات مع وضع اليدين على المقود.

وتظهر إحصاءات الاتحاد الأوروبي، أن قبرص هي من بين الأسوأ في دول الاتحاد لناحية السلامة المرورية، إذ بلغت نسبة وفيات الحوادث المرورية أكثر من 60 لكل مليون نسمة في 2017.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات