كيف تسيطر على السيارة من الانزلاق اثناء المطر؟

كيف تسيطر على السيارة من الانزلاق اثناء المطر؟

قيادة السيارات في طقس شتوي غالبا ما تشكل تحديا كبيرا بالنسبة لعدد لا بأس به من السائقين، وخاصة في حالة القيادة على الأرض الزلقة بفعل الأمطار في طقس شتوي غزير الأمطار وهو ما يتسبب في بعض الأحيان في انزلاق السيارة على الطريق وفقدان السائق السيطرة عليها.

 ولتجنب ذلك فإن أفضل نصيحة ممكنة هي تجنب القيادة أثناء المطر، ولكن إذا لم يمكن تجنب ذلك، سيكون على السائق القيادة بعناية كبيرة على الطرق الزلقة وتجنب الأخطاء التي قد تتسبب في انزلاق السيارة على الطريق.

 دعونا نستعرض معا مجموعة من النصائح الهامة لتجنب انزلاق السيارة على الطريق في الطقس الممطر واستعادة السيطرة عليها في أسرع وقت ممكن:

1- احرص على تقليل سرعة السيارة لأن قيادة السيارة على سرعة مرتفعة يزيد من فرصة انزلاقها على الطريق وفقدان السائق السيطرة عليها، وينصح القيادة على سرعة منخفضة نسبيا على الطرق الزلقة بحيث لا تزيد السرعة عن 30 ميل في الساعة.

2- تجنب ضغط المكابح بشكل مفاجئ وفي حالة الرغبة في إيقاف السيارة، ينصح بخفض السرعة ومحاولة إيقاف السيارة تدريجيا باستخدام المكابح.

3- احرص على زيادة السرعة تدريجيا ولا تقم بزيادة سرعة السيارة بشكل مفاجئ حتى لا تفقد السيطرة على السيارة حيث ستزيد فرصة انزلاقها على الطريق في حالة زيادة سرعة السيارة.

4- تجنب إدارة عجلة القيادة في اتجاه أقصى اليمين أو أقصى اليسار بشكل مفاجئ وفي حالة الرغبة في تغير اتجاه السيارة ينصح بمحاولة تغيير الاتجاه تدريجيا.

5- في حالة انزلاق السيارة على الطريق لا تحاول إدارة عجلة القيادة في الاتجاه المعاكس لتغيير اتجاهها، وبدلا من ذلك استمري في قيادة السيارة في اتجاه انزلاقها على الطريق لحين استعادة السيطرة عليها قبل محاولة تغيير اتجاهها تدريجيا.

الكاتب: حنين بطاح
مقالات ذات صلة
التعليقات