كيف تحمي سيارتك من السرقة؟

كيف تحمي سيارتك من السرقة؟

تعرض سيارتك الخاصة للسرقة ليس مجرد تجربة مزعجة للغاية، وإنما تجربة مكلفة للغاية غالبا ما تنتهي باضطرارك لشراء سيارة أخرى بدلا من سيارتك المسروقة لاستخدامها في حياتك اليومية العادية

 

فيما يلي مجموعة من أفضل أدوات حماية السيارات من السرقة:

 

  • أداة غلق إطارات السيارات الحديثة وتتميز بصغر حجمها ومتانتها وقدرتها على إيقاف حركة إطارات السيارة مما يزيد من صعوبة سرقتها والانطلاق بها بعيدا.

 

  • غالق إطارات السيارات العريض وهو مصنوع من الحديد الصلب ويشبه غالق الإطارات الذي يستخدم من قبل شرطة المرور لإغلاق إطارات السيارات بعد سحبها بعيدا باستخدام ونش المرور، وتعتمد فكرة عملها أيضا منع حركة إطارات السيارة إلا أن حجمها الضخم غالبا ما ينجح في إثناء اللصوص عن محاولة سرقة السيارة.

 

  • أداة تأمين أجزاء السيارة وتعتمد فكرة عملها على تأمين الأجزاء الداخلية الثمينة في داخل السيارة ومنع نزعها من داخل السيارة وهذه الطريقة تساعد على الحد من عمليات السرقة التي تعتمد على تفكيك أجزاء السيارة بدلا من محاولة الهروب بها إلى مكان آخر.

 

  • أجهزة إنذار السرقة في السيارة وهي كثير ومتنوعة وتتضمن أجهزة إنذار تصدر أصوات مرتفعة للغاية بمجرد محاولة دخول السيارة عنوة ويعمل هذا النوع من أجهزة الإنذار على إخافة اللصوص من أصوات الضجيج التي قد تؤدي إلى لفت الأنظار إليهم واكتشاف أمرهم مما يدفهم إلى الهرب بعيدا قبل إتمام عملية السرقة، هناك نوع آخر من أجهزة الإنذار الأكثر تطورا وهي أجهزة الإنذار الصامتة التي لا تصدر أصوات مرتفعة وإنما تصدر إشارات صامتة تصل إلى الهاتف الذكي الخاص بصاحب السيارة في حالة وجود محاولة لدخول السيارة عنوة حتى ينتبه إلى حدوث عملية السرقة في الوقت المناسب ويقوم بالاتصال بالشرطة.

 

  • أداة تثبيط قابس الإشعال في السيارة وتعتمد فكرة عملها على تثبيط عملية تشغيل السيارة باستخدام قابس الإشعال في السيارة مما يمنع محرك السيارة من العمل ويعطي انطباع لدى اللصوص بأن السيارة معطلة وغير قادرة على الحركة.

 

  • جهاز غلق أبواب السيارة بدون مفتاح وتعتمد فكرة عمله على غلق أبواب السيارة بشكل ألي باستخدام جهاز خاص وإعادة فتحها باستخدام نفس الجهاز الذي يمكن أن يعمل عن بعد وعلى مسافة تزيد قليلا عن 900 قدم من السيارة.

 

  • أداة حجب إشارات المفتاح الإليكتروني للسيارة ويستخدم لمنع سرقة السيارات الحديثة ذات المفتاح الإليكتروني وذلك بحجب الإشارات التي يصدرها المفتاح الإليكتروني للسيارة لمنع التقاطها من قبل أجهزة التقاط الإشارة الحديثة التي يستخدمها اللصوص لسرقة السيارات الحديثة.

 

  • أجهزة التتبع GBS وهي أداة تهدف إلى ضمان تحديد موقع السيارة في حالة سرقتها لزيادة فرصة استعادتها إذا ما نجح اللصوص في الهرب بها بعيدا.
الكاتب: حنين بطاح
مقالات ذات صلة
التعليقات