قرار جديد من الداخلية الإماراتية بشأن تعطيل مركبات الطوارئ أو الإسعاف أو الشرطة أو المواكب الرسمية

قرار جديد من الداخلية الإماراتية بشأن تعطيل مركبات الطوارئ أو الإسعاف أو الشرطة أو المواكب الرسمية

أصدرت وزارة الداخلية الإماراتية قراراً بتعديل مخالفة "عدم إعطاء أفضلية وأولوية الطريق لمركبات الطوارئ أو الإسعاف أو الشرطة أو المواكب الرسمية" الواردة في قانون السير والمرور الاتحادي لتصبح قيمتها المادية 3000 درهم مع حجز المركبة 30 يوم و 6 نقاط مرورية.

وأكدت الوزارة على أنه من الضروري عند سماع صفارات الإنذار أو رؤية أضواء مركبات الطوارئ، أن يقوم الجميع بالتحلي بالمسؤولية والإسهام في تعزيز السلامة وحماية الأرواح والممتلكات بإعطاء هذه المركبات الأولوية.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت مؤخرا عن تسييرها لدوريات مدنية لضبط مخالفات إعاقات مركبات الطوارئ والمركبات الرسمية كما ستعمل على مراقبة ذلك من خلال الأنظمة الذكية والكاميرات المثبتة على الطرق أو على مركبات الطوارئ لضمان تحقيق السلامة المروية للجميع ووصول هذه المركبات إلى أماكنها المبتغاة بالسرعة الممكنة وبدون إعاقة أو تأخير.

وأوضحت وزارة الداخلية الإماراتية أن القرار يسري اعتباراً من الأول من شهر يوليو 2019 القادم، وذلك تعزيزاً للبيئة الآمنة للطرق و بلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية، وضبط أمن الطرق، وتخفيض عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية، وتحقيق المستهدف من مؤشرات الأجندة الوطنية وفق رؤية حكومة الإمارات.

الكاتب: محمد شريف
مقالات ذات صلة
التعليقات