صحح أفكارك الخاطئة عن السيارات الكهربائية!

صحح أفكارك الخاطئة عن السيارات الكهربائية!

هي السيارة التي تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية، وهنالك العديد من التطبيقات لتصميمها وأحد هذه التطبيقات يتم باستبدال المحرك الاصلي للسيارة، ووضع محرك كهربائي مكانه. وهي أسهل الطرق للتحول من البترول للكهرباء مع المحافظة علي المكونات الأخرى للسيارة، ويتم تزويد المحرك بالطاقة اللازمة عن طريق بطاريات تخزين التيارالكربائي.

أفكار خاطئة عن السيارات الكهربائية

وبالرغم من ذلك تعاني شركات صناعة السيارات الكهربائية العملاقة من الأخطاء الشائعة التي يتداولها الكثيرون عن هذا النوع من السيارات تحديداً إليك اشهرها:

 

-السيارة الكهربائية غير عملية وذات مدي قصير، إلا انه في الواقع قد تصل مدي الشحنة الكهربائية الواحدة إلى 320 كيلو . 

-ارتفاع سعر السيارة الكهربائية، وفي الواقع هذا النوع من السيارات يتميز بكونه أكثر اعتمادية وأرخص في التشغيل مقارنة بالسيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري ومحركات الديزل.

 

-تسارع السيارات الكهربائية وعزم الدوران ضعيف؛ إلا أنها في الواقع أقوى من السيارات العادية وخاصة عند بداية تشغيل السيارة.

- تتسبب عملية غسل السيارة الكهربائية بالماء، في حدوث كارثة وتعرض الشخص لعملية الصعق بالكهرباء، وهذا خطأ شائع حيث تكون بطاريات السيارة الكهربائية معزولة تماماً عن هيكلها الداخلي والخارجي.

-لا توجد العديد من الموديلات في السيارات الكهربائية بالإضافة إلى كونها أقل أماناً مقارنة بالعادية، وفي الواقع تنتج أشهر شركات صناعة السيارات بي أم دابليو، تويتوتا، كيا، مرسيديس ، تيسلا، وغيرها العديد من الموديلات المتنوعة والخاضعة لشروط الأمان العالمية.

الكاتب: حنين بطاح
المزيد