شاهد.. نهاية مؤسفة لـ "لامبورغيني" و"كوينجسيج" أمام سيارة صينية

أظهر مقطع فيديو سباق تسارع مثير بين كل من أفينتادور SVJ صفراء اللون، وأجيرا R، وبالانطلاق من خط البداية، فإن لامبورجيني هي التي استطاعت الانطلاق بشكل أفضل، حيث كافحت كوينجسيج لوضع كل قوتها على الأرض.

ومع زيادة السرعة، احتفظت لامبورجيني بتصدرها، حيث قطعت مسافة الربع ميل (400 متر) في 12.32 ثانية عند 191.2 كلم/سا، وفي الوقت نفسه، احتاجت كوينجسيج إلى 13.17 ثانية لقطع نفس المسافة، وعبرت الخط بسرعة 199.1 كلم/سا.

وبالرغم من ذلك، لم تكن لامبورجيني في الواقع هي السيارة الأسرع في هذا السباق، لكن بدلاً من ذلك كانت سيارة نيو EP9 الكهربائية الصينية التي كانت تُستخدم كسارة كاميرا، فعلى الرغم من أنها بدأت خلف المتسابقين، إلا أنها تمكنت من التفوق على سيارة لامبورجيني، وقطعت مسافة الربع ميل أسرع من السيارتين الخارقتين الأوروبيتين.

وبالطبع كل ما يتطلبه الأمر هو إلقاء نظرة سريعة على مواصفات نيو EP9 لفهم سبب سرعتها، حيث تحصل على محرك كهربائي في كل عجلة، لتحصل على قوة إجمالية تبلغ 1,341 حصان، وبفضل عزم الدوران الفوري، فيُمكن للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 2.7 ثانية، وإلى 200 كلم/سا في 7.1 ثانية، وإلى 300 كلم/سا في 15.9 ثانية.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد