شاهد.. سباق مثير بين ياريس GR وميني كوبر JCW GP

قامت CARWOw مؤخرًا بترتيب اختبارات سرعه وأداء لسيارة تويوتا ياريس GR وميني كوبر JCW GP، الذي شمل على سباقين، الأول سباق السحب من بداية الوقوف. وأقيم السباق في ظروف رطبة قليلاً ، لذا فليس من المستغرب أن تكون تويوتا قد قفزت بشكل كبير من على خط المرمى وتسارعت في تقدم كبير. ومع ذلك ، عندما بدأت السرعة في الزيادة ، اقتحمت MINI سيارة تويوتا لتفوز بما يقرب من قدمين ، على الرغم من عبور كلتاهما ربع ميل في 13.6 ثانية.

تكشف نظرة على ورقة المواصفات أن هذه النتيجة لا ينبغي أن تكون بمثابة صدمة. يوجد أسفل غطاء محرك تويوتا محرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني بقوة 257 حصان و 266 رطل قدم (360 نيوتن متر) من عزم الدوران في المواصفات الأوروبية. وميني ، من ناحية أخرى، لديها ميزة كبيرة بمع محركها 2.0 لتر توربو أربع أسطوانات والذي يضخ 301 حصان و 332 رطل قدم (450 نيوتن متر).

يتضمن الاختبار الثاني سحبًا متدحرجًا حيث يتغير السائقون من الترس الخامس إلى الترس الثالث. نظرًا لأن MINI مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي ، فقد تحولت إلى سرعة أسرع مما يمكن للمراجع إدارته في سيارة تويوتا المجهزة بعلبة التروس اليدوية ، مما يسمح لها بالتسارع على الطريق وتحقيق نصر آخر.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد