شاهد.. "تيسلا S بلايد" تحطم الرقم القياسي في حلبة السباق

حطمت سيارة تيسلا موديل S بلايد الرقم القياسي كأسرع مركبة كهربائية تقطع حلبة سباق لاجونا سيكا على الإطلاق.

وتم تحقيق اللفة القياسية بعد أسابيع قليلة فقط من تسجيل جاي لينو رقماً قياسياً جديداً ربع ميل في سيارة السيدان عالية الأداء. مع وجود راندي بوبست خلف عجلة القيادة، اختتم الطراز S بلايد الدائرة في دقيقة واحدة و 28.21 ثانية، مسجلاً رقمًا قياسيًا جديدًا للمركبات الكهربائية. والآن يمكنك مشاهدة تسارع تيسلا من وجهة نظر أحد ركاب السيارة، في فيديو جديد تم إصداره بواسطة آنبلجد بيرفومانس.

يعطي الفيديو إحساس رائع بالتسارع المذهل للنموذج S بلايد أثناء إطلاقه على مدرج السباق، ولكنه يبدو أيضًا رشيقًا بشكل مدهش أثناء التعامل مع المنعطفات الصعبة في حلبة سباق لاجونا سيكا نظرًا لأن السيارة الكهربائية تزن أكثر من 2.177 كيلوجرام.

ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الطراز S بلايد الذي حدد وقت الدورة القياسي لم يكن قياسيًا، حيث تم تعديل السيارة بجناح خلفي قابل للتعديل وموزع أمامي من ألياف الكربون لإبقائها ملتصقة بالمسار.

كما تمت ترقية نظام التعليق، والمكابح، وامداد طراز S بلايد بعجلات مخصصة مقاس 19 بوصة. ولم تستقبل مجموعة نقل الحركة القياسية أي تعديلات. بفضل إعداد المحرك الثلاثي، ينتج الطراز S بلايد 1020 حصانًا و 1424 نيوتن متر من عزم الدوران مجتمعة، مما يسمح لها بالتسارع من 0-96 كم في الساعة في أقل من ثانيتين.

واللافت للنظر هو أن وقت لفة موديل S بلايد كان أسرع من بورش 911 جي تي 2 آر إس. كما اقتربت من التغلب على سيارة مكلارين سينا​​، التي كانت أسرع سيارة إنتاج في لاجونا سيكا في ذلك الوقت ولكن تغلبت عليها سيارة كسينجر 21C الخارقة هذا الأسبوع. حتى مع التعديلات، يكلف الطراز S بلايد جزءًا بسيطًا من مكلارين سينا، والتي تبدأ بسعر 1.5 مليون دولار.

ويُذكر أن تسلا موديل S بلايد لا تكتفي بتحطيم الرقم القياسي بحلبة لاجونا سيكا فحسب، حيث تم رصد سيارة السيدان عالية الأداء مؤخرًا وهي تتسارع في حلبة نوربورجرينج، وربما تحاول تسجيل رقم قياسي جديد.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد