شاهد.. تحدي مثير بين بورش 911 وأفينتادور SVJ

مواجهة مثيرة بين بورش 911 GT2RS ولامبورغيني افينتادور SVJ أدارها من خلف عجلة قيادة البورشة الألمانية سائق السباقات والذي يتنافس حاليا في جولات فورمولا E .

وتظهر مشاهد الفيديو سباق سحب الربع ميل ومن تفوق على الآخر حتى لو كان بجزء من الثانية ..

ومن المعروف ان السيارتين متقاربتين في أرقامهما وإن كانت لامبورغيني تتمتع بقوة اكبر تصل الى 770 حصانا في حين تنطلق البورشة بقوة 700 حصان مع دفع رباعي ويتميز المنافس الألماني حامل علامة بورش بامتلاكه هندسة دقيقة إلى جانب كونها أخف وزنًا ، كما تحتوي GT2 RS أيضًا على علبة تروس PDK التي تنهي نقلاتها بشكل أسرع بكثير من وحدة القابض الأحادي عند غريمتها لامبورغيني افنتادور SVJ .

في البداية حققت افنتادور انتصارا صعبا في السباق الأول من بداية ثابتة. بينما بدأت بورش تتدحرج في منافستها قرب النهاية إلا أن ذلك لم يكن ذلك كافيًا. السباق كان على سطح خشن وغير مجهز ، وقام السائق دانيال أبت تسخين إطاراته الخلفية قبل الجولة الثانية لمحاولة العثور على قوة الجر في وقت قياسي . استغرقت انطلاقته الأولي من الثبات الي 60 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) في الجولة الأولى 3.8 ثانية كئيبة.

أما القفزة الثانية فقد حققت نتيجة مختلفة تمامًا حيث قامت بورش أخيرًا بتثبيت إطاراتها ، مما أدى إلى انتصار مقنع. بعد خسارة أولى ، وقد أنهىت الخارقتان الفيديو بسباق دائري حيث حققت بورشه فوزًا نسبيا .

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات