شاهد.. أداء لكزس LFA ذات المحرك الجبار

أفادت التقارير الاقتصادية أن الشركة اليابانية المصنعة لسيارات لكزس خسرت أموالًا على كل سيارة باعتها، مع وجود عدد قليل جدًا من المحركات عالية السرعة ذات السحب الطبيعي المتبقية في السوق ، ولكن يبدو أن عالم السيارات يقدر طراز لكزس LFA أكثر من أي وقت مضى.

وتم إنتاج 500 نموذج فقط من هذا الاصدار ، مما يعني أن الغالبية العظمى لن يتاح لها الفرصة لقيادتها. لسعرها الكبير . ، هذا الفيديو POV الذي وضعه YouTuber يوفر للمشاهدين لمحة عما عن الاصدار الذي يمكن قيادته على الطريق السريع وعبر بعض الطرق الريفية المتعرجة.

من الواضح أن هناك شيء واحد يسيطر على تجربة قيادة لكزس وهو محرك V10 بسعة 4.8 ليتر والذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي. مع 552 حصان عند 8700 دورة في الدقيقة و 354 رطل قدم (480 نيوتن متر) من عزم الدوران عند 6800 دورة في الدقيقة ، ويمكن اعتبار LFA أقل قوة مقارنة بالعديد من السيارات الخارقة الحديثة مع محرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني.

مع المحرك V10 يعمل ناقل حركة يدوي أوتوماتيكي من ست سرعات بقابض واحد من Aisin ، وعلى الرغم من أنه ليس سريعًا مثل القابض المزدوج الأكثر حداثة ، إلا أنه لا يزال يبدو أنه ينتقل عبر التروس بسرعة كبيرة ويوفر للسائقين تنقل لطيف كلما تم السحب للنقلة الأعلى.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات