شاهد.. أداء أسرع سيارة في العالم

سجلت السيارة الخارقة Tuatara من انتاج شركة SSC North America سرعة قدرها 316 ميلاً في الساعة، متفوقة بذلك على سيارة ”بوغاتي“ الإيطالية، لتكون بذلك أسرع سيارة في العالم.

وحققت السيارة متوسط السرعة المسجلة على مدار جولتين 316.11 ميلاً في الساعة، متفوقة على سيارة بوغاتي التي حققت 304.77 ميلاً في الساعة، وفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

وسجلت السيارة سرعة 301.07 و 331.1 ميلًا في الساعة خلال الاختبار في الطريق السريع بولاية نيفادا، كما سجلت أيضًا أرقامًا قياسية جديدة على الطريق العام.

ولعل اللافت للنظر أن سيارة Tuatara هي واحدة من 100 سيارة سيتم إنتاجها، وتم إجراء الاختبار باستخدام إطارات الشوارع والوقود غير المخصص للسباق.

وقاد السيارة سائق السباقات البريطاني أوليفر ويب، وتم قياس السرعات التي وصل إليها في السيارة بواسطة 15 قمرًا صناعيًا باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

وسارت Tuatara في اتجاهين متعاكسين، وسجلت سرعتها في غضون ساعة واحدة، لتحطم بذلك الرقم القياسي العالمي لأسرع مركبة في العالم، وتحقق المسؤولون في الموقع من استيفاء السيارة لجميع معايير الرقم القياسي العالمي.

يُذكر أنه تم الإعلان عن سيارة Tuatara لأول مرة في عام 2011، ولم يتم تأكيد أي سعر رسمي حتى الآن، على الرغم من أن مؤسس الشركة قال سابقًا إنه سيصل إلى حوالي 1.3 مليون دولار.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات