تنفذ بطارية السيارة كثيراً في الشتاء؟ .. إليك الحل

تنفذ بطارية السيارة كثيراً في الشتاء؟ .. إليك الحل

غالبا ما يشتكي الكثير من السائقين من سرعة استنفاذ بطارية السيارة أو انخفاض كفاءة عملها خلال الأشهر الباردة أو في موسم الشتاء.

 وفيما يلي مجموعة من أهم النصائح للحفاظ على بطارية السيارة في فصل الشتاء:

  • تأكد من فحص بطارية السيارة في أقرب فرع للصيانة أو لدى ميكانيكي محترف للتأكد من عملها بكفاءة وعدم وجود حاجة لإعادة شحنها أو استبدالها بأخرى، جدير بالذكر أن بطاريات السيارات تفحص بجهاز خاص يوضح بدقة مدى كفاءة عملها وما إذا كانت بحاجة إلى إعادة شحن أم لا.

 

  • تجنب ترك السيارة في العراء خلال موسم الشتاء لتجنب انخفاض درجة حرارة بطارية السيارة أكثر مما يجب، ومن ثم التأثير سلبا على كفاءة عملها، لذلك ينصح بركن السيارة في جراج مغلق خلال موسم الشتاء أو تغطيتها بغطاء سميك والتأكد أيضا من ركنها في الاتجاه المعاكس لاتجاه حركة الرياح أو تيارات الهواء القوية.

 

  • في حالة ركن السيارة في مكان مفتوح ينصح بركنها في المساء في اتجاه في مواجهة الشرق حتى يكون الجزء الأمامي للسيارة حيث توجد بطارية السيارة في مواجهة الشمس في الصباح الباكر والتي ستساعد على تدفئة بطارية السيارة إلى حد كبير بعد ليلة شتاء باردة.

 

  • عندما تبدأ بتشغيل سيارتك اتركي المحرك يعمل لبعض الوقت للسماح بعملية شحن البطارية قبل أن تبدئي في تشغيل الراديو والأضواء ومكيف الهواء في السيارة حتى لا يتم استنفاذ بطارية السيارة بمعدل أسرع.

 

  • تأكد من تنظيف السطح الخارجي لبطارية السيارة باستخدام مسحوق صودا الخبز والماء وفرشاة أسنان قديمة لإزالة تراكمات الأوساخ والأتربة من السطح الخارجي للبطارية والتي تتسبب في التقليل من كفاءة عملها.

 

  • استبدل زيت المحرك العادي بزيت من النوع الملائم لموسم الشتاء للتقليل من الجهد الواقع على محرك السيارة والذي يزيد من الجهد الواقع على بطارية السيارة.

 

  • استعد دائما لحالات الطوارئ التي قد تحتاج فيها لإعادة شحن بطارية السيارة بوضع شاحن لبطاريات السيارات في سيارتك والذي يمكن استخدامه في إعادة شحن بطاريات السيارة غير الفارغة تماما، وكذلك كابلات شحن بطاريات السيارة والتي تستخدم في عادة شحن بطاريات السيارة الفارغة تماما بالاستعانة بسيارة أخرى ذات بطارية مشحونة.
الكاتب: حنين بطاح
مقالات ذات صلة
التعليقات