تفاصيل الدقيقة الأولى من قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة (صور وفيديو)

تصدر هاشتاق #المرأة_السعودية_تسوق على تويتر ولاقى رواجاً كبيراً من قبل الرجال والنساء داخل وخارج السعودية، بين مهنئين وداعين لها بالسلامة والتوفيق.

ونشر رجل الأعمال السعودي، الأمير الوليد بن طلال، فجر الأحد، مقطع فيديو جالسا في سيارة تقودها ابنته ريم، وذلك بعد في أول دقيقة لدخول قرار السماح للنساء بقيادة السيارات في السعودية لحيز التنفيذ.

جاء ذلك في مقطع فيديو نشره الوليد بن طلال على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، معلقا بقوله: "واخيراً! الآن الساعة 12:01 من صباح يوم عشرة عشرة مع ابنتي ريم وهي تسوق بي وحفيداتي في الرياض."

فقال الاعلامي تركي الدخيل: "بعد ساعتين يسري قرار الأمر الملكي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة. قرار تاريخي في مسألة بديهية تعتبر تحولاً في مسيرة السعودية والمرأة السعودية كل التوفيق لشقائق الرجال".

فيما قال عبدالرحمن اللاحم: "باقي ساعات على تطبيق القرار التاريخي شيء جميل أن تشهد مثل هذا القرار العظماء وحدهم من يصنعون التاريخ".

فيما علق الدكتور عائض القرني قائلاً: "كل من يستهزئ بالمرأة وينشر عنها السخافات والهمز واللمز عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو جاهل وضعيف نفس، وأقول له مالا ترضاه لأمك أو أختك أو ابنتك فلا ترضاه لأي امرأة أخرى واتق الله إن الله يحب المتقين".

فيما قال الاعلامي سلمان الدوسري: "ستوقد المرأة ويثبت السعوديين أنها قادت والرجل أكبر معين لها ستتكسر أوهام وتتلاشى حواجز وسنرى الأمور على طبيعتها وكأن المرأة السعودية تسوق من عشرات السنين، لا تزايدوا على وعي السعوديين".

قبل ساعات من بدء تنفيذ القرار، تزينت شوارع الرياض باللونين الزهري والبنفسجي، كما باللوحات الإرشادية التي انتشرت على طول الطريق لتشجع المرأة السعودية وتقديم النصائح في أول يوم لها خلف المقود.

ويذكر أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر أمرا ملكيا في سبتمبر/ أيلول 2017، يدعو فيه السلطات المختصة البدء بالتحضيرات لقيادة المرأة في السعودية اعتبارا من الأحد، الـ24 من يونيو/ حزيران 2018.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد