تعرف إلى موعد اكتمال خط سكة الحديد بين الإمارات السعودية

تعرف إلى موعد اكتمال خط سكة الحديد بين الإمارات السعودية

تخطط دولة الإمارات العربية المتحدة لاستكمال قطاعات السكك الحديدية الوطنية من الفجيرة إلى الغويفات على حدود السعودية، بحلول نهاية عام 2022. بحسب ما أعلن وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، سهيل المزروعي.

وأكد المزروعي، أن الربط من الفجيرة إلى الغويفات على الحدود مع السعودية سيكتمل بنهاية العام المقبل.

ونقلت صحيفة "ذا ناشيونال"، عن المزروعي قوله: إن "المملكة تعمل بجد على أجزاء من شبكة السكك الحديدية الوطنية الخاصة بها".

وأضاف: "نحن نتطلع إلى الربط بين مشغّلي السكك الحديدية، ونأمل أن نتمكن معاً من إنشاء هذا الربط في أقرب وقت ممكن، دون تقديم جدول زمني للربط بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية".

بدورها، قالت شركة الاتحاد للقطارات الشهر الماضي: إن "الأعمال الإنشائية للحزمة (أ) التي يبلغ طولها 139 كيلومتراً للمرحلة الثانية وربطها عبر الغويفات بالمرحلة الأولى، والتي تمتد 264 كيلومتراً من حبشان إلى الرويس؛ قد اكتملت قبل شهرين من الموعد المحدد".

يشار إلى أن القطار عند اكتماله سيمتد عبر مسار بطول 1200 كم ليربط جميع الإمارات، من الغويفات في المنطقة الغربية من أبوظبي إلى إمارة الفجيرة على الساحل الشرقي، وصولاً كذلك في إحدى مراحله المتقدّمة إلى السعودية المجاورة.

وتقوم الخطة الطويلة الأمد على أن يكون القطار جزءاً من شبكة سكك حديدية أوسع تربط كل دول مجلس التعاون الخليجي الست، السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين وسلطنة عُمان.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات