iX3 أول كروس أوفر كهربائية من بي إم دبليو

iX3 أول كروس أوفر كهربائية من بي إم دبليو

سيتم اطلاق بي ام دبليو iX3 موديل 2021،كأول سيارة كروس أوفر كهربائية من العلامة التجارية، وتستند iX3 إلى X3، وتتميز بتصميم خارجي محسن لتعزيز الديناميكية الهوائية للسيارة ومحركاً كهربائياً بالطبع.

بالرغم من أن أحدث صورة تشويقية لها لم تكشف عن الكثير من التفاصيل، إلا أن التسريبات السابقة كشفت عن واجهة أمامية فريدة من نوعها، حيث ستحصل على شبك أمامي مغلق بالكامل، ومصد يقوم بتوجيه الهواء إلى مآخذ رأسية جديدة.

وفي مكان آخر، أعطى المصممون للسيارة العديد من الإضافات في الواجهة الأمامية والجنوط التي تعزز من الديناميكية الهوائية للسيارة، وفي الخلف، لن تحتاج iX3 إلى نظام عادم تقليدي، لتحصل السيارة على مصد خلفي جديد مع مشتت هواء منقسم.

في حين سيتم الكشف عن التفاصيل الكاملة عند الكشف عن السيارة، إلا أننا نعلم أنها ستحصل على قوتها من محرك كهربائي مثبت في الخلف يولد قوة 282 حصان و400 نيوتن.متر من عزم الدوران، وستحتوي الكروس أوفر الكهربائية على بطارية سعة 74 كيلووات/سا توفر نطاق قيادة يبلغ حوالي 440 كم لكل شحنة وفقاً لدورة WLTP.

وفي الختام، سيتم بناء بي ام دبليو iX3 موديل 2021 في الصين، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج قريباً، وستكون متاحة في أسواق مختلفة حول العالم.

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات