"ناران" سيارة خارقة بقوة 1.034 حصان

"ناران" سيارة خارقة بقوة 1.034 حصان

كشفت الشركة الناشئة للسيارات أوتوموتيف تفاصيل مثيرة لأول طراز لها ويحمل اسم "ناران"، ويندرج تحت فئة السيارات الخارقة.

محرك ناران لن يتم تركيبه خلف المقصورة، وبدلًا من ذلك، سيكون محركًا أماميا وسطيا مما يعني أن المحرك القوي يقع خلف المحور الأمامي ولكن قبل المقصورة.

المحرك الـ V8 مزدوج التوربو سعة 5.0 لترات يولد قوة هائلة تبلغ 1,034 حصان و1,036 نيوتن.متر من عزم الدوران، ولا نعرف حتى الآن نوع ناقل الحركة الذي ستستخدمه السيارة الفائقة، ولكننا نعرف أنها سترسل الطاقة إلى جميع العجلات الأربع، ويقال أنها تستطيع التسارع من 0-96 كلم/سا في 2.1 ثانية فقط.

وتستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 160 كلم/ساعة في 4.5 ثانية، قبل بلوغ سرعتها القصوى التي تتراوح بين 370-402 كلم/الساعة.

وسيتم صنع جسم ناران من ألياف الكربون، وكما تظهر الصور التشويقية، تأتي السيارة بتصميم عدواني للغاية يركز على إنتاج قوة سفلية تبلغ 450 كجم، وتشمل مكونات الديناميكية الهوائية الرئيسية الظاهرة أنفاق كبيرة في الواجهة الأمامية وجناح خلفي ثابت وناشر خلفي كبير.

عنصر تصميم بارز آخر هو المصابيح الأمامية على شكل مخلب جراد البحر، والتي تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في فيراري SF90 سترادال.

تخضع السيارة حاليًا لاختبارات السرعة القصوى على حلبة نوربورجرينج وإيمولا، وتأمل ناران أوتوموتيف في بدء المبيعات في منتصف أغسطس وتخطط لبناء 49 نسخة فقط، لذلك من المتوقع ان يكون سعرها مرتفع للغاية .

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد