كيا تطلق سونيت 2021 بمواصفات خيالية

كيا تطلق سونيت 2021 بمواصفات خيالية

أطلقت شركة كيا عن أيقونتها الجديدة سونيت 2021 وجاء الإطلاق العالمي للسيارة الجاهزة للإنتاج بعد الكشف عالميًا عن تصميم سيارة سونيت في معرض دلهي للسيارات في فبراير 2020.

عن مواصفات سيارة سونيت، تأتي بشكل ديناميكي ضمن هيكل مدمج ، وتتسم بمجموعة من الميزات الشكلية وهذا يتضمن شبك (أنف النمر) الأمامي المشهور من كيا، إلى جانب أضواء التشغيل النهارية بشكل (نبض القلب) ومصابيح LED، مع لوح أمامي مضاد للانزلاق تحتها. وتم تحسين مظهرها الرياضي العام عبر تصميم وبنية فريدين للدعامة الخلفية، تتوافق مع الزجاج الخلفي الملتف، كما يتكرر تصميم (نبض القلب) بمصابيح LED في الأضواء الخلفية.

وصُمّمت سونيت 2021 من الداخل بواجهة مستخدم حسنة الترتيب والاتصالات وسهلة الاستخدام لكل من نظام المعلومات والترفيه والعدادات، إلى جانب مواد ممتازة في مختلف أنحاء المقصورة. وعلى الرغم من الأبعاد الداخلية الصغيرة نسبيًّا، فإن مقصورة سونيت توفر مساحة رحبة ومريحة لكل الركاب.

تتوفر كيا سونيت بعدة خيارات على صعيد الأداء لتناسب مختلف المتطلبات في هذه الفئة؛ حيث يتوفر خياران من محركات البنزين، وهما محرك (سمارت ستريم) رباعي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر ومحرك الحقن المباشر مع شاحن توربو (T-GDi) بسعة 1.0 لتر، إلى جانب محرك الديزل مع الحقن المباشر بالوصلة المشتركة (CRDi) بسعة 1.5 لتر. وتتوافر هذه المحركات بخمس خيارات لناقل الحركة ، تتضمن ناقل الحركة اليدوي بـ5 أو 6 سرعات، وناقل الحركة الأتوماتيكي DCT سهل الاستخدام بـ7 سرعات وناقل السرعة الأتوماتيكي بـ6 سرعات، إلى جانب ناقل الحركة (سمارت ستريم) اليدوي الذكي (iMT) الجديد بـ6 سرعات، والذي يمثل تطورًا تكنولوجيًّا كبيرًا حققته كيا؛ حيث يوفر قيادة خالية من الإرهاق بفضل غياب دواسة القابض، مع الحفاظ على التحكم الممتاز الذي يرافق ناقل الحركة اليدوي التقليدي. وللمرة الأولى في هذه الفئة من السيارات، تتوافر سيارة سونيت ذات محرك الديزل بسعة 1.5 لتر بناقل حركة أتوماتيكي ذي 6 سرعات.

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات