فيراري أم ماكلارين.. من يفوز بلقب أسرع سيارة شارع؟

لطالما كان الحصول على لقب أسرع سيارات الشارع، هو هدف وغاية كل من فيراري وماكلارين، فبعد أن بدأت عمليات تسلم العملاء لوحش فيراري للطرق العاديه " SF90 " ، تمكنت مجلة " دراج تايمز " من اختبار فيراريSF90 سترادال لمعرفة ما يمكنها فعله. واوضح اختبار الشارع بشكل فعال براعة الأداء. وخلال اختبار التسارع في شوارع بورتوريكو ، انطلق الوحش سترادال SF90 التسارع من 0-62 ميل في الساعة في 2.1 ثانية فقط ، وأسرع وقت ربع ميل من 9.62 ثانية عند 142 ميل في الساعة.

إذا لم يكن ذلك مثيرًا للإعجاب بالفعل ، فقد تحقق ذلك فعليا ورسميا ، وهذا يجعل SF90 أسرع سيارة شارع في العالم. بشكل ملحوظ ، هذا أسرع من مكلارين 765LT ، الذي أكمل ربع ميل في 9.88 ثانية في الشارع وأفضل وقت من 0-62 ميل في الساعة 2.6 ثانية في اختبار سابق.

ماكلارين 765LT تتجاوز شقيقتها S720

وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية كانت اختبارات سيارات ماكلارين ليست اقل اثاره من فيراري إلا أن الأخيرة كسرت الارقام القايسية . لقد تجاوزت ماكلارين 765LT كل التوقعات. لقد شاهدنا برهبة وحش مكلارين بقوة 755 حصانًا يسجل وقتًا سريعًا مذهلًا يبلغ ربع ميل ، مسجلاً بشكل غير رسمى رقما قياسيا جديدا لانتاج السيارات .

في مبارزة وجهاً لوجه ، جعلت شقيقتها 720S تبدو وكأنها ثابتة. كان كل شيء منطقيًا عندما تسلم " بدينو " السيارة ، مما كشف أن 765LT أقوى بكثير مما تصرح به ماكلارين ، حيث تجاوز بها قوة 855 حصانًا . ومع ذلك ، يبدو أن 765LT اقوى مما نتوقع .

 

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات