"فولفو إس 60" تصل حديثاً!

"فولفو إس 60" تصل حديثاً!

سجلت أسواق الشرق الأوسط، وصول طراز العام 2020 من طراز فولفو إس 60 "Volvo S 60"، والمزودة بنظامي دفع متطورين والعديد من أنظمة السلامة الأخرى، وبلائحة سعرية تبدأ من 159.9 ألف درهم إماراتي والتي تعادل 163.2 ألف ريال سعودي.

وتعد "Volvo S 60" الخاصة بالعام 2020، أولى سيارات الصانع السويدي التي يتم انتاجها في جنوب كارولينا الأميركية، خصوصاً أن السيارة الجديدة جاءت واعدة من حيث الأداء والتفاعل الجيد مع السائق وبحسٍ رياضي وفخم في ذات الوقت، بالإضافة إلى توافرها بخيارين من حيث وحدات الطاقة، بدايةً مع طراز "S60 T4" الذي يأتي بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة اللترين، معزز بضاغط توربيني، يوفر قدرة 187 حصان وعزم يصل إلى 300 نيوتن/متر، مع اتاحة الخيار الثاني مع طراز "S 60 T5" الذي يستند على محرك رباعي الأسطوانات بسعة اللترين، وبضاغط توربيني ايضاً، وإنما مع قدرته على انتاج قوة 250 حصاناً و350 نيوتن/متر من عزم الدوران الأقصى، مع العلم أن معدلات استهلاك الوقود لكلا المحركين تتراوح بين 7.1 و8 ليترات لكل 100 كيلومتر من المسافة المقطوعة.

التصميم الخارجي

 

وتعتمد فولفو إس 60 الجديدة على القاعدة التقنية "Scalable Product Architecture" المستخدمة في بناء طرز فولفو الأخرى "V 60" و"XC 60"، وبأسس مماثلة لباقي طرز الشركة السويدية الأكبر حجماً مثل "V90" و"S90" و"XC 90"، إذ يأتي التصميم في خطوط المقدمة مع واجهة تضم مصابيح "Thor’s Hummer" بالإضافة لغطاء طويل نسبياً.

ويحاكي تصميم القسم الخلفي في "S 60" تلك الموجودة في "S 90"، ولكن بروح أكثر شباباً، مع أكتاف عريضة، وإطار أنيق من الكروم يحيط بالنوافذ الخلفية، وصولاً لمخارج عادم مطلية بالكروم اللّماع وعاكس هواء صغير على غطاء صندوق الأمتعة.

المقصورة الداخلية

 

وواصلت "S 60" السير على نهج عناصر الهندسة المتقدمة التي لطالما اشتهر به طرز الصانع السويدي، بحصول السيارة على مقاعد تستمد أساسها من البيانات الطبية التي توفر راحة أكبر لركاب المقصورة ودعم أكبر للمناطق الحساسة من الظهر والكتفين والرقبة مما يخفف من الشعور بالآلام والتعب والجهد سواء عند القيادة في الاختناقات المرورية أو في الرحلات الطويلة.

كما حصلت "S 60" الجديدة على نظام معلوماتي وترفيهي من طراز "Sensus Connect" الذي يعتمد على شاشة كبيرة مثبتة طولياً، ويتوفر كما العادة مع إمكانية الربط إلى الهواتف المحمولة عبر القدرة على التعامل مع كل من نظامي "Android Auto" و"Car Apple play"، بالإضافة إلى توفيره واجهة تفاعل تضم وظائف السيارة ونظام الملاحة وتطبيقات الترفيه الأخرى.

أنظمة السلامة

 

وجاءت "S 60" بباقة شاملة من خيارات السلامة والأمان، تتضمن نظام مساعد السائق التقائي "Pilot Assist" الذي تم تحسينه ليدعم نظام التوجيه والكبح وبكفاءة أعلى من الطراز السابق، مع الوصول في قدرته على التشغيل الفعال لسرعة تصل حتى 130 كيلومتراً في الساعة.

كما تضمنت أنظمة السلامة أيضاً، نظام الكبح التقائي للمدينة "City Safety" مع خاصية رصد المشاة واركبي الدراجات الهوائية، بصورة تضمن تقليل احتمالية التصادم داخل المدن والأماكن المزدحمة، هذا بالإضافة إلى باقة طويلة من الانظمة الأخرى مثل نظام التحكم بالتوازن والثبات ورصد السيارات في المنطقة غير المرئية وغيرها الكثير

 

الكاتب: حنين بطاح
المزيد