شاهد.. نيسان كارافان بإصدار خاص لرحلات التخييم

أطلقت شركة نيسان نسخة الكارافان كامبر سيسايد من سيارتها بريماستار التي تقدم العديد من المميزات الخاصة برحلات التخييم.

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها الجديدة التي يتجاوز طولها الخمسة أمتار تأتي كثمرة للتعاون مع شركة ديتليفس الألمانية المتخصصة في إنتاج طرز الكارافان.

وتقدم كامبر سيسايد أربعة أماكن للنوم ووحدة مطبخ صغيرة تشتمل على ثلاجة سعة 36 لترا، وموقد غاز ثنائي الشعلة، مع مساحة تخزين لأواني الطهي.

ويوجد أيضا خزان مياه وصندوق تخزين على السطح وخزانة ملابس وسرير قابل للطي به مرتبة إسفنجية وأخرى تحت السقف القابل للطي أيضا.

ومن التجهيزات الخاصة التي يقدمها الكارافان، والتي تستند على نموذج صندوقي مع الباب المنزلق، إضاءة محيطية بتقنية ليد قابلة للتعتيم بالإضافة إلى مصباح قراءة ومقبس يو.أس.بي في سقف السرير.

وتأتي السيارة الأساسية معتمدة على مكيف هواء ونظام محدد السرعة ونظام ملتيميديا مع شاشة قياس 8 بوصة ونظام ملاحة ومقود جلدي وكاميرا الرجوع إلى الخلف، فضلا عن العديد من الأنظمة المساعدة.

ويشتمل برنامج دفع السيارة على محركي ديزل بقوة 150 أو 170 حصانا، وكذلك ناقل حركة سداسي السرعات دي.سي.تي أو ناقل الحركة اليدوي.

وتستفيد الموديلات الجديدة أيضا من جولة من التحديثات ولكن بشكل خاص بريماستار، التي تحصل على إصلاحات أكثر جوهرية لجعلها تتنافس مع رينو ترافيك التي تم تحديثها مؤخرا.

وبينما يبدو هذا الكارفان إلى حد كبير مثل شقيقتها أن.في 300 حيث تحل محلها، فقد حصلت بريماستار على نطاق موسع من سبعة محركات توربو ديزل سعة 2.3 لتر توفر مخرجات طاقة تتراوح من 110 حصانا إلى 180 حصانا، وكلها تتوافق مع أحدث لوائح الانبعاثات.

وبالإضافة إلى ذلك هناك أنظمة جديدة لمساعدة السائق في شكل شاشات للرؤية العمياء وتعديل تلقائي للضوء العالي.

ولا يوجد حتى الآن خيار مجموعة نقل الحركة الكهربائية، ولكن ستتمكن بريماستار من اعتماد مجموعة واسعة من بدائل الهيكل، بما في ذلك الشاحنات الصغيرة والشاحنات ذات الكابينة المزدوجة وكابينة الشاسيه وكابينة المنصات.

وتقدم نيسان استراحة أكثر نظافة من أن.في 300 حيث تستبدلها بفضل التصميم الجديد للواجهة الأمامية مع شبكة التعشيق والمصابيح الأمامية ليد والمقصورة الداخلية للكابينة المنقحة بالكامل.

كما تحصل أيضا على مجموعة محركات محدثة لأحدث لوائح الانبعاثات، وهي متوفرة مع اختيار علبة التروس اليدوية أو ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض، بالإضافة إلى ترقية أكثر جوهرية لأنظمة السلامة المتوفرة على متن الطائرة.

وهي تشمل الآن نظام الكبح الذكي في حالات الطوارئ وشاشات النقاط العمياء والتعرف على إشارات المرور والتحذير من مغادرة المسار والتحكم التكيفي في ثبات السرعة.

ولا توجد نسخة كهربائية من بريماستار مخطط لها في هذه المرحلة، مما يترك تونستار الجديدة وحدها لمواصلة سمعة نيسان الكهربائية الراسخة.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات