شاهد.. لاند كروزر 2022 بخيارات متعددة للطرق الوعرة

كشفت شركة تويوتا النقاب عن سلسلة لاند كروزر 300 الجديدة وتقول إن لديها هدفين للتطوير للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة. الأول كان "وراثة وتطوير" روح "الموثوقية والمتانة والأداء على الطرق الوعرة" ، والثاني خلق تجربة قيادة قادرة على التعامل مع أي نوع من الطرق.

تقول تويوتا إنها أرادت الحفاظ على هيكل السيارة القائم من سنوات لأنه "الأساس الذي يحمي جوهر لاند كروزر." من أجل متابعة مهمتها المتمثلة في جعل سيارات الدفع الرباعي قادرة على التعامل مع أي طريق دون إرهاق للسائق ، على الرغم من ذلك ، فقد اعتمدت منصة GA-F الجديدة للسيارة ، والتي تستند إلى بنية تويوتا العالمية الجديده TNGA ، وهذا يعني أن هيكلًا أخف وزنًا وأكثر صلابة أيضًا ، وسيارة تم نقل مركز جاذبيتها بالقرب من الأرض ، وتم تقليل وزنها الإجمالي بمقدار 200 كجم (441 رطلاً). وقد سلمت تويوتا سيارتها لاند كروزر للعديد من السائقين لاختبارها ، بما في ذلك متسابقى رالي داكار من أجل التأكد من قدرتها على المنافسة على الطرق الوعرة .

أبعاد لاندكروزر

الطول الإجمالي ، والعرض ، وقاعدة العجلات ، بالإضافة إلى زاوية المغادرة وزاوية الاقتراب هم نفس أبعاد الطراز السابق ، والذي كان بطول 4،990 مم (196.5 بوصة) ، وعرض 1،980 مم (78.0 بوصة) ، وله قاعدة عجلات تبلغ 2850 مم (112.2 بوصة) ، وزاوية اقتراب 32 درجة وزاوية مغادرة تبلغ 24 درجة.

المحرك V6 مزدوج التيربو

تنطلق لاند كروزر 2022 بخيارين من المحركات V6 ثنائية التوربو ، الأول هو محرك V6 سعة 3.5 لتر يعمل بالغاز وينتج 305 كيلوواط (409 حصان ، 415 حصانًا) وعزم دوران 650 نيوتن متر (479 رطل قدم). والثاني هو محرك V6 سعة 3.3 لتر يعمل بالديزل ويولد 227 كيلو واط (304 حصان ، 309 حصانًا) و 700 نيوتن متر (516 رطل قدم) من عزم الدوران. على الرغم من عدم مشاركة تقييمات الاقتصاد في استهلاك الوقود بعد ، إلا أن تويوتا تقول إنها تتطلع إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 10٪ سنويًا مقارنة بالنموذج السابق. في هذه المهمة ، ستحصل على مساعدة من ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي العشر سرعات الذي يتولى مهام التبديل لكلا المحركين ، بالإضافة إلى الوزن الإجمالي المخفض.

تصميم لاندكروزر

تتميز لاند كروزر الجديدة أيضًا بتصميم جديد يحتوي على عناصر إضاءة LED تمتد من الشبكة وشرائحها الكثيفة ، وهو خيار تصميم شائع يساعد هذه السيارة العريضة على أن تبدو أوسع. تتماشى أقواس العجلات الجديدة المربعة مع التصميم التربيعي الذي تم اعتماده في المقدمة وعلى غطاء المحرك (مع هذين الانتفاخات الكبيرة).

الأمان والسلامه

إلى جانب كل تقنيات الطرق الوعرة ، هناك أيضًا قدر كبير من تقنيات السلامة. قامت شركة صناعة السيارات بتضمين حزمة السلامة النشطة ، والتي تمت إضافة ميزتين رئيسيتين للسلامة. يكتشف الأول المركبات القادمة بالإضافة إلى المشاة وراكبي الدراجات القادمين على كلا الجانبين عند التقاطعات بينما سيساعد الثاني في توجيهك بعيدًا عن الاصطدام إذا لاحظ أنك تتخذ إجراء مراوغًا.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات