شاهد.. فان كهربائية تشبه الصندوق من "كانو"

كشفت شركة كانو الأميركية النقاب عن سيارتها الفان الكهربائية التي تحمل اسم "لايف ستايل" الجديدة، التي من المقرر طرحها في الأسواق خلال العام القادم بسعر يبدأ من 34 ألف دولار.

ولقد مر ما يقرب من عامين منذ ظهور السيارة لأول مرة، حيث بدأ طرحها في السوق وهي عبارة عن صندوق صغير فسيح ومميز المظهر.

وذكر موقع “موتور أوثورتي” الأميركي المتخصص في عالم السيارات أن المركبة لايف ستايل الصديقة للبيئة تعتمد على ما يسمى بمنصة سكيت بورد، والتي تتمتع بمرونة كبيرة في ترتيب المقاعد وشكل المقصورة الداخلية، وتصميم المقود ليتواءم مع كامل تصميم المقصورة الداخلية، وهو ما يسمح بالتجهيز بتقنيات القيادة الآلية.

وتدعم المنصة تكوينات المحركات المزدوجة أو الأمامية أو الخلفية. وتم تصميم الوحدة الأساسية الخلفية بقوة 304 أحصنة وعزم دوران 450 نيوتن متر، والوحدة الأمامية بقوة 200 حصان وعزم دوران 320 نيوتن متر. وتسمح بطارية الفان لايف ستايل سعة 80 كيلوواط ساعة بالوصول إلى مدى السير 400 كلم، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 200 كلم.

ويوجد جسم فولاذي مبطن بالبلاستيك الحراري على الهيكل، وذلك ضمن نطاق ألوان كبير بشكل لا نهائي. ويبلغ الوزن الفارغ للسيارة طنين، مع حمل 580 كيلوغراما.

وتتوفر السيارة بالموديلات باز (Base) وبريميوم (Premium) وأدفنتور (Adventure) وكذلك ديليفري (Delivery).

وتسع السيارة البالغ طولها 4.4 متر خمسة أو سبعة مقاعد، كما يبلغ عرضها 1.9 متر وارتفاعها 1.85 متر. وتتمتع بتصميم انسيابي يتخلى عن الزوايا الحادة مع أسطح زجاجية كبيرة.

وتحظى المقصورة الداخلية بتصميم عصري مع قمرة رقمية ومقود صغير ليس له اتصال ميكانيكي مع العجلات، والسيارة مدعومة بالعديد من أنظمة الكاميرات والرادار، ومستشعرات تعمل بالموجات فوق الصوتية.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات