شاهد.. أداء أسرع سيارة فاخرة من مرسيدس

ظهر مؤخرًا نموذجًا أوليًا غير مموهة من سيارة مرسيدس AMG GT 73e ذات الأربعة ابواب، في حلبة نوربورغرينغ أثناء الاختبار، كخطوة من تجهيزات شركة تصنيع السيارات الألمانية السيارة للإنتاج. لتظهر السيارة قدراتها في الوصول للسرعة القصوي داخل حلبة الاختبار ذات المنعطفات الحادة.

وتتشكل مرسيدس AMG GT 73e ذات الأربعة ابواب لتكون واحدة من أسرع سيارات السيدان وأكثرها قوة في السوق ومنافسة قوية لبعض السيارات الكهربائية مثل تسلا موديل S Plaid / Plaid + ، ولوسيد Air.

بينما تتحفظ مرسيدس AMG على الكثير من المعلومات حول أداء GT 73e، إلا أنها أكدت مؤخرًا أن طرازاتها الهجينة عالية الأداء الرائدة في المستقبل ستتميز بشاحن توربيني مزدوج سعة 4.0 لتر AMG Performance Hybrid وتتضمن محركًا كهربائيًا مثبتًا في الخلف بقوة تصل إلى 201 حصان وعزم دوران يبلغ 320 نيوتن متر.

ستضخ بعض طرز AMG الهجينة إجمالاً ما يصل إلى 805 حصان و1000 نيوتن متر. ويُتوقع أن تتخطي GT 73e ذات الأربعة أبواب هذه الأرقام، عند دمجها مع نظام الدفع الرباعي، مما يمكنها من الوصول إلى 100 كم في الساعة في أقل من ثلاث ثوانٍ.

وتُعتبر مرسيدس AMG أسرع سيدان بأربعة أبواب تقطع حلبة نوربورغرينغ العام الماضي في 7 دقائق و27 ثانيه و800 جزء من الثانيه، مما يجعلها أسرع سيارة فاخرة بأربعة أبواب على الإطلاق. ومع ذلك، بفضل ما يقرب من 200 حصان، فإن GT 73e لديها القدرة على أن تكون أسرع ويمكن أن تتفوق على جاجوار XE Project 8 في 7: 18.361.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد