"سوبرا 2021" سيارة خارقة بقوة 335 حصان.. وهذا سعرها في الإمارات؟

"سوبرا 2021" سيارة خارقة بقوة 335 حصان.. وهذا سعرها في الإمارات؟

تأتي النسخة الشهيرة من سيارة تويوتا سوبرا موديل 2021، بلمسات فنية على طريقة الصانع الياباني، و بقدرات فنية خاصة إذ تشبه بسيارة باتمان الشهيرة.

وينبض قلب سوبرا من قدرات محرك سداسي الاسطوانات، سعة 3000 سي سي، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 335 حصان، و عزم اقصي للدوران يبلغ 495 نيوتن/متر، بينما تستمد العجلات سرعتها عبر علبة تروس أوتوماتيكية الأداء مكونة من 8 سرعات، معتمدة على منظومة الدفع الخلفي.

تصل السرعة القصوى للسيارة لـ 250 كم/ساعة، بينما تستطيع أن تتسارع من نقطة الثبات 0 حتى تصل إلى سرعة 100 كم/ساعة، خلال فترة زمنية مدتها 4.3 ثانية فقط.

تحتوي السيارة على و سائد حماية أمامية AIR BAGS، و ستائر جانبية، و لحماية القدم، و نظام مراقبة ضغط الهواء بالاطارات، و مثبت سرعة، و زر تفعيا و ايقاف المحرك، و خاصية تحديد النقاط العمياء، و مرايات كهربائية طي مدعومة بشرائط LED، و مستشعرات ركن لسهولة الاصطفاف، و كاميرا.

بالاضافة إلى منظومة المكابح المتطورة، و برامج المساعدة على تحديات الطريق، و تتوسط قمر القيادة شاشة ملونة باللمس تعمل على عرض الوسائط و الخرائط، يبلغ قياسها 8.8 بوصة تدعم التطبيقات الزكية مثل ابل كار بلاي و اندرويد اوتو، و تضم مقود حركة متعدد المهام، و مقاعد من الجلد، مطعمة بحياكة بارزة و غائرة.

ولا شك أن التصميم جاء بلمسات رياضية بالمقام الأول، و ظهر ذلك من خلال الانسيابية و مقدمة السيارة التي تمتعتب بمصابيح حادة، إلى جانب الناحية الخلفية المميزة، و العجلات الرياضية، المعومة بجنوط معدنية زات تصميم هندسي مكون من 5 اصلاع مزدوجة.

و تقدم السيارة تويوتا سوبرا موديل 2021 GR داخل السوق الإماراتي للسيارات بقيمة 229 ألف درهم.

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات