"تويوتا سوبرا" بإصدار رياضي خارق لا مثيل له (فيديو)

خصصت تويوتا عام 2021 باصدار خاص من سيارتها الرياضية الخارقة سوبرا ويحمل اسم GR SUPRA A91 EDITION ويقتصر إصدار A91 على 1000 وحدة ، وهو متوفر باللون الأزرق الانكساري الجديد تمامًا ويتميز بتحسينات خارجية مستوحاة من سيارة مفهوم سوبرا الأصلية بما في ذلك عجلات سوداء غير لامعة وأغطية مرايا وجناح من ألياف الكربون

ويأتي اصدار سوبرا A91 بنسخة مطورة من محرك تويوتا سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر ينتج 382 حصانًا و 368 رطل قدم من عزم الدوران. هذا الإصدار الخاص الأخير من تويوتا سوبرا GR يعتبر محدود بشكل كبير . وفي المقابل تفاجيء تويوتا عملاءها باصدار آخر في 2021 هو GR Supra Jarama Racetrack Edition. وقد سُمي على اسم حلبة Jarama الإسبانية حيث تم اختبار GR Supra لأول مرة من قبل وسائل الإعلام ، ويقتصر الإنتاج على 90 نموذجًا فقط ، وسيتم بيعها فقط جميعًا بشكل حصري في أوروبا.

تم الانتهاء من الإصدار المحدود من GR Supra بلون Horizon Blue المذهل مع لمسات سوداء متباينة وينطلق بعجلات معدنية مقاس 19 بوصة تتميز بفرجار مكابح حمراء. في الداخل ، تم تزيين المقصورة بتنجيد الكانتارا الأسود مع درزات زرقاء مطابقة للمظهر الخارجي. تبرز لوحة مرقمة حصرية إصدار Jarama Racetrack. كما تزين لوحة العدادات رسمًا يعرض دائرة جاراما.

ويأتي اصدار جارما مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة مع دعم APPLE CARPLAY و أوتو آندرويد ، وتقليم من ألياف الكربون ، ونظام صوت مكون من عشرة مكبرات صوت. تحت غطاء المقدمه ، يتم تشغيل GR Supra ذات الإصدار المحدود من الإصدار القديم من المحرك التوربيني سعة 3.0 لتر ذو الست أسطوانات على التوالي والذي ينتج 335 حصانًا و 369 رطلًا من عزم الدوران ، مما يجعلها أقل قوة قليلاً من سوبرا 3.0 ذات المواصفات الأمريكية. ومع المحرك يأتي ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ، سوف تتسارع GR Supra Jarama Racetrack Edition من 0-62 ميل في الساعة في 4.3 ثانية.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد