تعرف إلى أصغر سيارة دفع رباعي من هيونداي

تعرف إلى أصغر سيارة دفع رباعي من هيونداي

تستعد شركة هيونداي لإطلاق أصغر سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات ، والتي يطلق عليها AX1 وستكون أقل من Venue ، كأصغر سيارات الدفع الرباعي التي تبيعها Hyundai في أمريكا.

وستكون AX1 أصغر حتى من الطراز Venue المدمج بالفعل ، والذي يبلغ طوله 159.1 بوصة وعرضه 69.7 بوصة وارتفاعه 61.6 بوصة مع قاعدة عجلات تبلغ 99.2 بوصة.

وقبل الظهور العالمي الأول لسيارة AX1 ، أصدرت هيونداي صورتين تشويقيتين لسيارة الدفع الرباعي الصغيرة. تركز الصورة الأولى على الأضواء النهارية الدائرية غير التقليدية في AX1 المدمجة في المصد مع حلقة LED خارجية. نحصل أيضًا على لمحة عن نمط الشبكة المثلثة للشبكة. يعرض الإعلان التشويقي الثاني تصميم الضوء الخلفي الفريد الذي يتميز بمصابيح LED ثلاثية.

للأسف ، الصور التشويقية لا تعطينا فكرة عن شكل السياره القادمه ، لكن اللقطات التجسسية للنماذج الأولية تشير إلى أنه سيكون لها تصميم يشبه الصندوق وسقف مسطح. سيكون دعم AX1 هو نفس منصة K1 المستخدمة من قبل Grand i10 المباعة في الهند ، مما يعني أن AX1 سيبلغ طوله بين 145 و 149 بوصة.

بالنسبة لمجموعة نقل الحركة ، لم تُصدر Hyundai أي تفاصيل فنية ، ولكن من المتوقع أن تستخدم السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة محركًا سعة 1.1 لترًا ينتج 68 حصانًا وعزم دوران 77 رطلاً. يقال إن هذه الوحدة ستكون مرتبطة إما بناقل حركة يدوي بخمس سرعات أو أوتوماتيكي بخمس سرعات.

ومن المتوقع أيضًا أن تقدم هيونداي خيارا أكثر قوة عباره عن محرك بنزين سعة 1.2 لتر بقوة 82 حصانًا و 83 رطلًا. في البداية ، من المتوقع أن يتم طرح سيارة AX1 للبيع في كوريا الجنوبية قبل إطلاقها في أسواق دولية أخرى مثل الهند ، حيث ستنافس سيارات مثل سوزوكي اس بريسو .

الكاتب: رنا إبراهيم
مقالات ذات صلة
التعليقات