ايهما افضل المرسيدس ام البي ام دبليو

ايهما افضل المرسيدس ام البي ام دبليو

ان اقتناء واحدة من أكثر السيارات الفاخرة هي تجربة في حد ذاتها، وعندما تبحث عن تجربة القيادة الأكثر فخامة وتطوراً وراقيًا التي يمكنك أن تجدها، هناك قول مأثور مألوف هو "اذهب إلى الألمانية". على الأقل، هذا ما تريده الحملة التسويقية الكاملة لسيارات بي ام دبليو مقابل مرسيدس، وفي هذا المقال، سوف نعرفك بعض المعلومات التي تساعدك في تحديد ايهما افضل المرسيدس ام البي ام دبليو.

الفرق بين مرسيدس وبي ام دبليو

قبل تحديد ايهما افضل المرسيدس ام البي ام دبليو، والخوض في تفاصيل كل علامة منهما، يجب ملاحظة وجود العديد من أوجه التشابه بين الاثنين.

لأسباب تشرح نفسها بنفسها، لاحظ صانعو السيارات أن نفس الأشياء هي التي تساعد في بيع السيارات بشكل أفضل، وتشمل:

  • القيادة السلسة.
  • المقاعد ممتازة.
  • الخامات عالية الجودة.
  • التصميم الاستثنائي.

وقد أثبتت كل من BMW و Mercedes-Benz أنها من أفضل الخيارات في سوق السيارات فيما يتعلق بالأمور السابقة، وقد ركز كلاهما بشدة على التصميم الداخلي والراحة بشكل عام.

كل صانع سيارات لديه مجموعة واسعة من السيارات الآمنة بشكل لا يصدق، مع كون مرسيدس بنز مكانة بارزة في هذا المجال. على الرغم من أن BMW قد حصلت على درجات عالية في التعامل مع سياراتهم على الطرق، إلا أن تقنية PRE SAFE من مرسيدس تضعها في مرتبة أعلى من البقية.

بالنسبة لسيارات BMW، تركز الماركة على التكنولوجيا، وخاصة النوع الذي يجعل سيارتك أكثر كفاءة. تشتهر العلامة التجارية بسياراتها الرياضية وسيارات الدفع الرباعي. ومع ذلك، فهي معروفة بنفس القدر بمركباتها الكهربائية، واكتسبت شعبية في السنوات الأخيرة.

سلسلة I من BMW هي المجموعة الأكثر شهرة للعلامة التجارية، مع ظهور سيارة BMW i3 لأول مرة في عام 2013. ومنذ ذلك الحين، استمروا في البناء على الخط وتحسينه، بالإضافة إلى سيارات BMW 3-Series و BMW-5 Series التي تلقت أيضًا الثناء.

بالنسبة لمرسيدس-بنز، لطالما اشتهر صانع السيارات بالتزامه بالتطور والتواجد المطلق على الطريق. ينعكس ذلك في تشكيلة السيارات الخاصة بهم، وتضمنت الترقيات الأخيرة لطرازاتها الأحدث إعادة تصميم كاملة لمرسيدس بنز CLA ، والتي تأتي الآن مع خيار الترقية إلى محرك AMG، من بين ميزات أخرى، تلقت GLC ترقية لأنظمة المعلومات والترفيه الخاصة بها. للتنافس مع BMW، زادت مرسيدس أيضًا من خياراتها للسيارات الكهربائية، من بين أحدث مجموعة صديقة للبيئة، EQC الكهربائية بالكامل.

حتى الآن لا يمكن إجابة سؤال ايهما أفضل المرسيدس أم البي ام دبليو، فلازال هناك العديد من التفاصيل التي يجب التحدث عنها.

مرسيدس بنز مقابل BMW: الميزات التقنية والداخلية

إن السيارات الفاخرة تعني التصميم الداخلي الفاخر، ولذلك تقدم كلا العلامتين أفضل تصاميم داخلية فاخرة لا يمكن مقارنتها بالسيارات الأخرى.

مع BMW، أنت تبحث عن صانع سيارات يضع تركيزه الأساسي على التصميمات الداخلية الوظيفية والمبسطة التي تعمل على تحسين تجربة القيادة الشاملة. تتميز الموديلات الأحدث بنظام iDrive، والذي يمكنه الإشراف على مجموعة واسعة من وظائف سيارتك.

تأخذ مرسيدس-بنز هذا التزاوج بين الفخامة الداخلية والتقدم التكنولوجي إلى أبعد من ذلك، إذ تتميز معظم سياراتها بمقاعد جلدية وتشطيبات خشبية. بدلاً من نظام iDrive، تستخدم مرسيدس-بنز M-Brace للتحكم في وظائف السيارة من خلال الهاتف الذكي.

حكمنا على BMW مقابل مرسيدس؟ كلاهما يتمتعان بالدهاء التكنولوجي والروعة من الداخل. ومع ذلك، عادة ما تضخ مرسيدس المزيد من الأموال في تصميمها الداخلي بينما تركز BMW على كفاءة الركوب والراحة.

هل مرسيدس أفضل من BMW للاقتصاد في استهلاك الوقود؟

بالنسبة لقوة المحرك والاقتصاد في استهلاك الوقود، لا تعتبر أي من هذه العلامات التجارية للسيارات الفاخرة متراخية، فالسيارة التي تناسبك تعتمد على نوع القيادة التي من المرجح أن تقوم بها. يمكن أن يعتمد أيضًا على مدى ملاءمة البيئة التي تريد أن تكون رحلتك فيها.

بالنسبة لسيارات BMW، توقع توفيرًا لائقًا للوقود، وذلك لأن سيارات BMW غالبًا ما تحتوي على محرك أصغر وخفيف الوزن مقارنةً بسيارات مرسيدس بنز، وهذا يعني أيضًا أن سيارات BMW تعمل بشكل أخف وزنًا، مع انخفاض وزنها، مما يسمح لها بأخذ منحنيات على الطريق بسرعة أكبر.

إذا كنت تبحث عن سيارات BMW ذات محركات أخف، فابحث في الفئة M Series و BMW 4-Series و BMW 3-Series.

بالنسبة لمرسيدس ، لديك سيارات تعمل بقوة أكبر، أجهزة مرسيدس أكثر اتساعًا وأثقل أيضًا، في حين أن هذا يجعل المركبات تسير بشكل أسرع.

المنافسة بين مرسيدس وبي ام دبليو من حيث التكلفة

مع السيارات الفاخرة، لا ينبغي أن تتفاجأ بالأسعار، تعتبر كل من BMW و Mercedes-Benz من السيارات الفاخرة ذات الأسعار الباهظة، ولا يتم تداول قطع غيار السيارات الخاصة بهم بشكل شائع مثل بعض المركبات الأخرى في السوق الشامل. هذا يجعلها أكثر تكلفة لإصلاحها.

 

الأفراد الذين يصلحون هذه السيارات لديهم أيضًا مجموعة مهارات متخصصة، مما يعني أن إصلاحات هيكل السيارة قد تتطلب سعرًا أعلى، وأيضاً ستكون تكلفة التأمين على هاتين المركبتين أكثر. ومع ذلك، يمكن أن تختلف أسعار التأمين اختلافًا جذريًا بناءً على عمرك وجنسك وموقعك.

ومع ذلك، تصنع كل من BMW و Mercedes سياراتهما بمكونات متخصصة مصممة لتدوم، مما قد يقلل من عدد المرات التي تحتاج فيها لإجراء الإصلاحات. يمكنك أيضًا العثور على طرازات سابقة للبيع، مما يقلل بشكل كبير من تكاليف الشراء المقدمة.

هل اشتريِ سيارة بي ام دبليو أو مرسيدس؟

الآن بعد أن قمنا بتفحص العلامات التجارية لسيارتين بشكل متعمق، سوف يسهل عليك تحديد ايهما افضل المرسيدس ام البي ام دبليو، وذلك وفقاً لاهتماماتك ورغباتك التي تبحث عنها، فكلاهما سيارات ممتازة، والمنافسة بينهما لا تتوقف.

وحتى نساعدك في تحديد ايهما افضل المرسيدس ام البي ام دبليو، فسوف نخبرك ببعض الأفكار البسيطة التي تسهل اتخاذ القرار، فإذا كنت تريد شيئًا رياضيًا وحديثًا في ابتكاراتها، فاختر سيارة بي ام دبليو، أما إذا كنت تريد شيئًا أنيقًا وفاخراً، فإن مرسيدس-بنز هي خيارك، وفي كلتا الحالتين، ستوفر لك كلا مصنعي السيارات تجربة ممتازة.

حرب الاعلانات بين مرسيدس وبي ام

استمرارا لسلسلة التنافس بين سيارات مرسيدس وبي ام دبليو، نسمع عن حرب الإعلانات بين السيارتين، والذي يستمر بشكل دائم ولا يتوقف.

في عام 2005، كانت سيارات بي ام دبليو مشهورة بالتصاميم ذات الدفع الخلفي بمحركات طبيعية، وحينها قامت الشركة بإصدار اعلان يسخر من السيارات ذات نظام الدفع الأمامي، وهي سيارات أودي وسيارات مرسيدس بنز.

لا يتوقف تاريخ الحرب الاعلانية بين مرسيدس وبي ام على هذا، فلدى كل منهما تاريخ طويل من التنافس والسخرية، فنتذكر قيام شركة دايملر التي تملك مرسيدس بعرض تذاكر دخول مجانية لمتحف مرسيدس بنز في مدينة شتوتجارت الألمانية لموظفي شركة بي إم دبليو، وكذلك قاموا بعرض توقيف سياراتهم مجانا، وشمل العرض المتحفي مجموعة موديلات تسخر من شكل مبردات سيارات بي إم دبليو التي تمثل الكلية البشرية.

وخلال عام 2016، قامت شركة مرسيدس بإصدار فيديو ساخر تقوم فيه بتهنئة شركة بي ام دبليو بمناسبة مرور مئة عام على تأسيسها، وكتبت على الفيديو: شكراً على مائمة عام من المنافسة، وبعد التهنئة أضافت عبارة "الـ30 عام الماضية كانت مملة قليلاً"، والتي تشير من خلالها على الفارق الكبير بين الشركتين وتاريخهما.

لم تنتظر شركة بي ام دبليو كثيراً، بل ردت سريعاً بعرض صورة لحافلة من تصميم شركة مرسيدس تحمل سيارات بي ام دبليو ومدون عليها عبارة "شكراً مرسيدس على نقل السعادة للناس".

وبغض النظر عن حروب الإعلانات، ستكون أنت الحكم في تحديد ايهما افضل المرسيدس ام البي ام دبليو من وجهة نظرك، ولا تجعل هذه الإعلانات تؤثر على طريقة تفكيرك وحسمك لاختيار السيارة الأنسب لك.

الكاتب: Yassmin Yasin
مقالات ذات صلة
التعليقات