الكشف عن موعد إطلاق شاحنة "هامر" الكهربائية

الكشف عن موعد إطلاق شاحنة "هامر" الكهربائية

تعود سيارة هامر بقوة إلى الأسواق، لاسيما بعد أن جذبت شاحنة هامر الكهربائية المرتقبة اهتمام عشاق السيارات بعد قيام الشركة المنتجة جنرال موتورز بتسريب بعض التفاصيل عنها.

وقال موقع "إنسايد إي في"، المختص بأخبار السيارات، إن الشاحنة المنتظرة ستحمل شعار شركة GMC كراعية لها وستطرح بثلاثة محركات كهربائية مختلفة، تسمح لعملاء الشركة الاختيار فيما بينها بما يناسبهم من نطاق السير والقوة التي سيقدمها كل محرك.

وأعلنت شركة جنرال موتورز الموعد الرسمي للبيع رسميا والمقرر في خريف عام 2021.

وأعلن مديرها "مارك رويس" أن شاحنة شركته الجديدة قد تكون أول شاحنة كهربائية تطرح بالأسواق الأمريكية رسميا.

وأوضحت «هامر» أن نطاق قوة العزم الذي تنتجه المحركات الكهربائية الثلاثة في السيارة الجديدة والبالغ 15 ألفاً و592 نيوتن/‏‏‏متر، سيضمن للسيارة القدرة على الانطلاق من حالة الثبات وبلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون ثلاث ثوانٍ. وتسعى «هامر» عبر سيارتها المنتمية لفئة الشاحنات الرياضية الصديقة للبيئة، إلى مزاحمة «تسلا» الأميركية التي كشفت في نوفمبر الماضي، عن سيارتها «سايبر تراك»، التي تعول في استخلاص قوتها على ثلاثة محركات كهربائية، تؤهلها للانطلاق من حالة الثبات وبلوغ سرعة 100 كيلومتر، في 2.9 ثانية، مع مدى سير للبطارية الكهربائية يراوح بين 402، و805 كيلومترات، وذلك وفقاً لخيارين من سعة البطارية.

والجدير بالذكر أن السيارة الكهربائية الوحيدة التي تطرحها شركة جنرال موتورز حاليا ضمن ماركاتها هي سيارة شيفروليه "بولت" الكهربائية الصغيرة.

 

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد