الكشف عن مرسيدس جلاندواجن بتصميم لا مثيل له

الكشف عن مرسيدس جلاندواجن بتصميم لا مثيل له

تم الكشف عن سيارة جلاندواجن الاختبارية من مرسيدس وذلك بعد حملة تشويقية دامت طويلاً، وتستند هذه السيارة على مرسيدس جي كلاس، لتصبح أغرب النسخ المعدلة منها على الإطلاق.

تهدف صانعة السيارات الفاخرة الألمانية من إنشاء هذه السيارة إلى "تعطيل التصورات المستقبلية للرفاهية"، وقد تم تصميمها بالتعاون بين كبير مسؤولي تصميم مرسيدس، جوردن واغنر، ومصمم الأزياء الشهير فيرجيل أبلوه.

في البداية، حصلت السيارة على مظهر خارجي فريد من نوعه، حيث قامت بإزالة المرايا الجانبية والمصابيح الأمامية من بين أشياء أخرى، كما حصلت على مصدات أعرض وعتبات جانبية فريدة، في حين تم إزالة مقابض الأبواب، واستبدالها بأشرطة بسيطة، وتم إتلاف الطلاء في بعض المناطق وإضافة بعض العيوب اليدوية لجعل السيارة فريدة من نوعها.

وبالدخول إلى المقصورة، ستلاحظ أنها تجردت بالكامل من المزايا الفخمة والتقنيات المتطورة، حيث تم استبدال أجهزة القياس الرقمية والنظام الترفيهي بأجهزة قياس تناظرية ومفاتيح، كما حصلت على عجلة قيادة مستوحاة من سيارات الفورمولا 1، ومقاعد رياضية، وقفصاً دائرياً، وطفاية حريق.

وفي الختام، لن تعرض مرسيدس هذه النسخة الاختبارية ذاتها للبيع، حيث قالت الشركة أنها ستعرض نسخة طبق الأصل منها للبيع في مزاد علني، على أن يتم توجيه جميع عائداته المالية إلى مؤسسة خيرية، وسيُقام هذا المزاد في 14 سبتمبر القادم.

الكاتب: Mohanad Ghandour
مقالات ذات صلة
التعليقات