الإعلان عن أول سيارة تركية ذكية!

الإعلان عن أول سيارة تركية ذكية!

تم الكشف عن صورة لأول أجزاء السيارة التركية المنتظرة،فهي مصنوعة من أجل حياة سهلة فهي متكاملة مع الأجهزة الذكية في المنزل ويتوقع الكشف عنها في الأيام المقبلة.

يُحوّل هذا النظام الجديد السيارة إلى مُساعد شخصي ذكي تقريبًا، من خلال توصيلها بجميع الأجهزة الذكية المتصلة بالإنترنت وتثبيتها في مركز الحياة الذكية بتقنيات الاتصال الخاصة بها.

وقد تم تطوير هذا النظام بالاشتراك مع شركات ناشئة التركية ومهندسي مجموعة المشاريع المشتركة المسؤولة عن صناعة السيارة. ومن المقرر أن يكون أول طراز من السيارة من نوع السيارات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) من فئة C.

ويُنتظر أن يقوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأول اختبار تجريبي للسيارة المحلية خلال حفل سيُقام في الأيام المقبلة في منطقة غيبزة بولاية كوجايلي الغنية بالصناعة. ومن المتوقع أيضًا أن يكشف أردوغان عن اسم السيارة، التي سيقودها عبر جسر عثمان غازي التاريخي الذي يمر فوق بحر مرمرة

وأشار كراكاش إلى أن النظام الجديد ذا المستوى الفني الحديث، سيحول السيارة الذكية إلى موصل حياة ذكي عالي التقنية قادر على التواصل مع البيئة الذكية بالكامل، وجمع المعلومات ومعالجتها، وتقديم حلول وعرضها للمستخدم في نموذج من المنتجات والخدمات الملموسة.

وبمساعدة أجهزة الاستشعار والكاميرا والمعالجات وإنترنت الأشياء والأجهزة والبرامج المتصلة، ستكون السيارة قادرة على التواصل مع أنظمة الحياة الذكية، ممّا يُتيح لها التحكم في الأجهزة الذكية وأداء وظائف معينة من خلال الأجهزة الذكية الأخرى

الكاتب: حنين بطاح
المزيد