افضل سيارة فورد قديمة لمحبي المقتنيات الكلاسيكية

افضل سيارة فورد قديمة لمحبي المقتنيات الكلاسيكية

تعد شركة فورد واحدة من أقدم شركات تصنيع السيارات وأكثرها نجاحًا في العالم، ولديها العديد من السيارات الكلاسيكية، مثل الموديل T أو موديل 32 Ford Roadster التي ساعدت في ترسيخ السيارة والاحتفاظ بمكانتها كأفضل سيارة فورد قديمة تتسم بالفخامة والامكانيات الجيدة.

ما هي أفضل سيارة فورد قديمة يمكنك شرائها؟

كما ذكرنا فإن الموديل T هو أفضل سيارة فورد قديمة يمكنك شرائها في رأي كثير من الأشخاص، بالإضافة إلى موديل 32 Ford Roadster.

هذه الموديلات نادرة نسبيًا، ولكن يمكنك العثور عليها مستعملة بأسعار معقولة. تحصل Ford Fusions على ميزة أنها اقتصادية في استهلاك الوقود، ولديها محركات طويلة الأمد وموثوقة.

أفضل سيارات فورد قديمة للنقل

تعد فورد F150 هي أفضل سيارة فورد قديمة في فئة الشاحنات الصغيرة، وهي الأكثر مبيعًا على هذا الكوكب، فلديها مجموعة متنوعة من المحركات القوية ويمكنها نقل الأحمال الثقيلة، ويمكن شراء واحدة في حالة جيدة، فهي سيارة تحتفظ بقيمتها، كما يمكن لطراز F250 أو F350 التعامل مع مهام النقل الشاقة التي تكون أكثر من اللازم حتى بالنسبة لطراز F150.

أيضاً يمكنك اختيار سيارة فورد رينجر للخدمة الخفيفة التي تتمتع باستهلاك ممتاز للوقود، ويمكنها حمل حمولة ذات حجم معقول، إذا تمكنت من وضع يديك على شاحنة Ford Econoline كلاسيكية بحالة جيدة، فلديك جوهرة حقيقية قد تزداد قيمتها.

أفضل سيارة فورد قديمة SUV

للباحثين عن أفضل سيارة فورد قديمة في فئة الـSUV الكلاسيكية، نرشح لك سيارة برونكو أو إكسبلورر، وحتى فورد إسكيب يمكن أن توفر لك مساحة كبيرة في الداخل بمحرك قوي يمكن أن يستمر لفترة طويلة عند صيانته بشكل صحيح.

أفضل سيارة فورد قديمة رياضية

يعتبر كثير من الأشخاص أن سيارة Ford Mustang هي أفضل سيارة فورد قديمة ذات طابع رياضي، وعلى الرغم من أنها تتسم بطابع كلاسيكي، ولكنها تستحق الشراء، حيث تحتفظ بقيمتها، ومناسبة لمحبي الفخامة في قالب عصري.

إذا لم يشكل المال أزمة بالنسبة لك، فستكون Ford GT على قمة أداء Ford، حيث سيطرت سيارة جي تي على سباقات التحمل في أواخر الستينيات، وفازت بسباق لومان 24 ساعة في السنوات الأخيرة. عادت سيارات GT التي تم بناؤها من 2005 حتى 2007 إلى سيارة GT40 الأصلية الحائزة على لقب Le Mans. وتعد النماذج الأحدث منها هي المسيطرة تمامًا على الساحة، ولذلك فإن الجميع يقدر قيمة سيارات فورد GT.

أجمل السيارات القديمة من فورد

بعدما تعرفنا على افضل سيارة فورد قديمة بمختلف الفئات، سوف نعرفك على أجمل السيارات القديمة من فورد، والتي يمكنك شرائها دون تردد.

فورد ثندربيرد

لا يزال إرث Ford Thunderbird حياً في أذهان عشاق السيارات الكلاسيكية حول العالم، كل جيل من هذه السيارة، المشهور بتجربة الإبحار المريحة، له معجبوه، وقد اجتذبت Thunderbirds عددًا كبيرًا من المالكين والمعجبين.

لتمثيل مظهر أكثر رسمية، تم إعادة تصميمها لطراز 64 بمحرك 315 حصان يجعل من الممكن لهذه السيارة الثقيلة أن تنتقل من 0-60 في 11 ثانية.

فورد فيرلين ثندربولت

هي سيارة أسطورية عالية الأداء تتمتع بالقوة الفائقة، وقد ظهرت بسبب الحاجة إلى مركبات أخف وزنا وأكثر إحكاما، لتكون قادرة على المنافسة.

وقد أقامت فورد تحالفًا مع Tasca Ford لإنشاء سيارة Ford Fairlane خفيفة الوزن للغاية واستحقتها مع أقوى محرك بارتفاع 427 حصانًا وبقوة 427.

فورد برونكو

يمكن التعرف على فورد برونكو 1966 بسرعة من خلال وجهها ذي الإطار المربع، والذي يشير إلى كونها كلاسيكية. السيارة بمحرك V8 قوي، وتجعلك تشعر بالراحة أثناء قيادتها.

تعتبر هذه السيارة هي الأنسب للاستخدام على الطرق الوعرة بينما قد تخذلك أثناء القيادة على الطرق السريعة. اصطحبها إلى الطرق الجبلية، وشاهد نظام التعليق القوي الخاص بها من خلال توفير قيادة صلبة وتوجيه إيجابي وسهل.

فورد موستانج 429 بوس

يعلم الجميع أن موستانج هي سيارة عضلية أيقونية، لكن 429 هي واحدة من أكثر الإصدارات تميزًا واحترامًا.

في الستينيات من القرن الماضي، عندما كانت شركة فورد تعاني من ضائقة مالية لبناء محرك للمنافسة في ناسكار، استخدمت أخيرًا سيارة كوبرا جيت موستانج رباعية السرعات كقالب ودفعت لشركة لإجراء التعديلات اللازمة عليها. تم بناء 1359 نموذجًا من هذه السيارات الجميلة بين عامي 1969 و 1970.

فورد تورينو

تم تطوير فورد تورينو 1968-1971 من طراز Fairlane المعاصر، وتغير اسمها إلى Folks لأنهم أرادوا تقديم سيارة أكثر عدوانية للسائقين الذين أرادوا شيئًا مختلفًا عن سيارات المهر الصغيرة في صالات العرض.

على الرغم من أنه كان من المخطط أيضًا في البداية استبدال أعلى مستويين من طراز Fairlane، إلا أن السيارة المعاد تصميمها بيعت بشكل مذهل ومثير للدهشة.

فورد RS200

أظهرت RS200 ذات الدفع الرباعي الكثير من الإمكانات. تم تصميمها كأول منافس لشركة Ford في سباق الرالي من الفئة B.

تتميز هذه السيارة بمحرك توربيني سعة 1.8 لتر من أربع أسطوانات ثنائية الكاميرات 16 فولت BDT، وتم تسجيل هذه السيارة الصغيرة المثيرة للفضول على أنها أسرع سيارة تسارعًا في العالم في كتاب غينيس للأرقام القياسية.

والآن يمكنك إيجاد أفضل سيارة فورد قديمة تناسبك إذا كنت من محبي اقتناء السيارات الكلاسيكية الفخمة.

الكاتب: Yassmin Yasin
مقالات ذات صلة
التعليقات