أودي Skysphere.. وحش كهربائي منافس لـ "تيسلا" (فيديو)

بعد مضي أسبوع تقريبا على الضجة الكبيرة التي أحدثتها شركة "مرسيدس" الألمانية بطرحها سيارتها الجديدة الكهربائية (EQS) ذات المواصفات الفريدة جدا، التي اعتبرها البعض "قادمة من عالم الفضاء" بسبب إنارتها وشكل المقصورة الداخلية وألوانها السحرية، أطلقت شركة "أودي" سيارة كهربائية جديدة تصدرت عناوين الصحف العالمية، بسبب قدرتها على التمدد وفرادتها الكبيرة.

ووصفت الشركة سيارتها الجديدة Skysphere بـ"الوحش" بسبب قدراتها الفريدة ومقدمتها الكبيرة والمهيبة التي تستطيع التمدد إلى الأمام لتزيد من طول السيارة وبالتالي من مساحة المقصورة الداخلية.

وعلى الرغم من أن السيارة الجديدة لا تزال في طور التجريب، إلا أنها أثبتت كفاءتها على الطرقات حيث نشر لها العديد من المشاهد الرائعة من الطرقات.

وبحسب موقع شركة "أودي"، بلمسة زر واحدة، يمكن للسائق الاختيار بين تجربة القيادة الخاصة والفريدة للسيارة الكهربائية التي يبلغ طولها 4.94 مترًا في الوضع "الرياضي" مع عجلات مخفضة.

أو اختيار القيادة الذاتية بسائق إلكتروني بعد توسع السيارة لتصبح بطول 5.19 مترا في وضع القيادة "Grand Touring" مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية ومشاهدة السماء ومنح مساحة إضافية في المقصورة عن طريق إبعاد شاشة التحكم وإخفاء المقود في تابلو السيارة.

واعتبرت وسائل الإعلام العالمية المتخصصة بعالم السيارات أن هذا الإصدار قد يخرج شركة "تيسلا" الأمريكية التي تربعت على عرش صناعة السيارات الكهربائية في السنوات الأخيرة، من المنافسة على مستوى السيارات الفاخرة.

الكاتب: رنا إبراهيم
المزيد