أفضل سيارات شفروليه الرياضية ومواصفاتها

أفضل سيارات شفروليه الرياضية ومواصفاتها

يميل كثير من الشباب لاختيار السيارات الرياضية التي تتميز بإمكانيات ومواصفات تكنولوجية متطورة، فضلاً عن التصاميم العصرية الأنيقة، واليوم نطلعك على أفضل سيارات شفروليه الرياضية ونعرفك على مواصفاتها وأسعارها.

انواع سيارات شفروليه واسعارها

فيما يلي أبرز انواع سيارات شفروليه الرياضية واسعارها:

سيارة كورفيت الرياضية

تعتبر سيارة شيفروليه كورفيت، من أشهر السيارات الرياضية المفضلة لدى فئة الشباب، حيث تتسم بالفخامة والمواصفات الترفيهية الفائقة، وقد كشفت الماركة عن النموذج الرياضي من هذه السيارة، والذي حقق نجاحاً كبيراً.

تأتي السيارة بهيكل انسيابي أنيق وجذاب، وهي مزودة ببابين، مع فتحات هوائية لزيادة ثبات السيارة خلال السرعات العالية، كما أنها تلفت الأنظار بالعجلات الرياضية الكبيرة والعريضة.

عند النظر إلى سيارة شيفروليه كورفيت من الداخل، فسوف تخطف أنظارك منذ الوهلة الأولى، بفضل تصميمها الأنيق والعصري، حيث أنها مزودة بمقاعد جلدية كبيرة ومريحة، مع واجهة قيادة بأحدث نظم التكنولوجيا، وشاشتين تعملان باللمس، الأولى في منتصف السيارة بقياس 12 بوصة، والثانية أمام السائق مباشرةً.

تتمتع هذه السيارة بنظام صوتي مميز، إذ يضم 8 مكبرات صوت، بالإضافة إلى الأنظمة الإلكترونية للتحكم في المقاعد والمرايا، وإمكانية تشغيلها عن بعد.

كما تضم السيارة عدد من مواصفات الأمان وأنظمة مساعدة السائق، وأهمها الوسائد الهوائية الأمامية، و الوسائد الهوائية الجانبية، وكذلك نظام استشعار لوجود الركاب، و الكاميرا الخلفية، والحساسات الأمامية، و الحساسات الخلفية ، ونظام الثبات الإلكتروني ، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات ، ونظام منع السرقة .

تأتي سيارة شفروليه كروفيت بمحرك توربيني بـ8 أسطوانات بسعة 6.2 لتر، وعزم 502 حصان، وتتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة خلال 3 ثوان تقريباً، مع علبة سرعة أوتوماتيكية بثمانية مراحل، وتتوفر بسعر حوالي 60 ألف دولار.

سيارة شيفروليه سيكر

تعد سيارة Seeker هي سيارة رياضية من صناعة شيفروليه التي يتم إنتاجها في الصين بالتعاون مع جنرال موتورز، مجموعة سايك، وهي سيارة يمكن أن ترضي رغبات الشباب، وخاصة في نسختها الجديدة، وتعتمد هذه السيارة على تصميم رياضي بطابع مميز، حيث تظهر المصابيح الأمامية النحيفة، والتي تعمل بتقنية LED، فضلاً عن المصابيح الجانبية، والشبكة الأمامية السوداء اللامعة، مع فتحات متعددة المقاطع الهوائية.

أيضاً تأتي السيارة بأقواس نصف دائرية أعلى العجلات، مع جنوط رياضية خماسية الأضلاع، وتتميز بتصميمها الهندسي الأنيق، والذي يجمع بين الأسود والفضي، وقياس 18 بوصة، مع سبويل خلفي مدبب ومزود بإشارة للتوقف، وسقف أسود مع مرايات جانبية سوداء.

تتمتع المقصورة الداخلية للسيارة بمجموعة من المزايا، حيث أن عجلة القيادة ذات وظائف متعددة، ومغطاة بالجلد المثقوب، مع زر لتفعيل وإيقاف المحرك.

وتتوفر السيارة بمقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، بالإضافة إلى مدفأة التهوية، ولوحة شحن الهاتف اللاسلكي، وباب خلفي كهربائي، وسوف تستمتع بنظام Tune Dynamic الصوتي المتميز من شفروليه.

ستجد أيضاً في سيارة شيفروليه سيكر مميزات إضافية، مثل فتحة سقف بانوراما، وحامل للاكواب، وشاشة ملونة تعمل باللمس تتوسط قمرة القيادة بقياس 10.25 بوصة.

تأتي سيارة شيفروليه Seeker بمحرك رباعي الاسطوانات تيربو بسعة 1500 سي سي، وقوة 177 حصان، مقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية الاداء من طراز CVT.

تتوفر سيارة شيفروليه سيكر الجديدة بحوالي 20 ألف دولار.

سيارة شيفروليه كامارو ZL1

تعد سيارة شيفروليه كامارو واحدة من أبرز سيارات شفروليه الرياضية الشهيرة، وتقدم سيارة شيفروليه كامارو أبعاد قياسية مميزة، حيث تأتي بطول 4800 مم، وعرض 1975 مم، وارتفاع 1450 مم، بالإضافة إلى مساحة التخزين الخلفية 480 لترا.

تعمل السيارة بموتور 2000 إلى 4000 سي سي تيربو، بـ6 أسطوانات، وقوة 275 حصان، وعزم دوران 399 نيوتن، بحسب فئة السيارة.

تأتي السيارة بمحرك أوتوماتيك بـ7 سرعات، حيث تستطيع السيارة الانتقال من وضع الثبات بسرعة صفر إلى 100 كيلومتر خلال 4 ثوان، وتستهلك 12 لتر وقود عند قطع مسافة 100 كيلو متر.

تحتوي سيارة شيفروليه كامارو على أنظمة أمان عالية مثل الوسائد الهوائية، وفرامل ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، ومصابيح أمامية LED، وفرامل يد كهربائية، وتوازن إلكتروني ESP، ومراقبة ضغط الإطارات، ونظام ثبات إلكتروني، وحساسات ركن خلفية وكاميرا خلفية.

تقدم السيارة العديد من سبل الرفاهية المميزة، مثل الزجاج الفاميه، ومرايات الضم الكهربائية، والزجاج الكهربائي، مع جنوط 20 بوصة، وبلوتوث، ومدخل USB، مدخل AUX، وطارة Multi-Function، وشاشة وسطية، وشاشة مقاس 8 بوصة، وعدادات رقيمة، وكشافات LED في الأمام والخلف، مع إمكانية التحكم في الكشافات، بالإضافة إلى الكشافات الضباب الأمامية، والكشافات الضباب الخلفية.

تحظى السيارة بنظام صوتي مميز، اذ تحتوي على 8 سماعات، بالإضافة إلى زر تشغيل المحرك، وريموت كنترول، وكراسي كهربائية، وحامل الأكواب أمامي، والقدرة على التحكم في الشنطة كهربائياً، مع وجود فتحة سقف.

يبدأ سعر شيفروليه كامارو ZL1 من 63 ألف دولار للكوبيه، و69 ألف دولار للسيارة المكشوفة.

بعدما استعرضنا سيارات شفروليه الرياضية، أصبح أمامك كافة المعلومات التي تساعدك في اختيار السيارة الأنسب لك.

الكاتب: Yassmin Yasin
مقالات ذات صلة
التعليقات